المحتوى الرئيسى

بقيادة الأهلي والهلال.. العرب يحكمون نصف الكرة الأرضية

11/25 22:52

استحوذت الفرق والمنتخبات العربية خلال السنوات الأخيرة، على كافة المنافسات في قارتي أفريقيا وآسيا، بعد سلسلة من النتائج المبهرة.

وشهد عام 2021 استمرار ريادة الأهلي المصري على قارة أفريقيا، بينما عاد الهلال السعودي مرة أخرى لمنصة التتويج بدوري أبطال آسيا، اللقب الأغلى في القارة الصفراء.

وتشكل قارتا أفريقيا وآسيا نحو نصف مساحة اليابسة على الكرة الأرضية، ونجح العرب في فرض هيمنة مطلقة على الصعيد الرياضي هنا وهناك مؤخرا.

الحديث عن الأهلي القاهري يطول، خاصة في قطاع كرة القدم، وتكفي الإشارة إلى أن الفريق ينافس كبار أندية العالم في إجمالي عدد الألقاب على كافة الأصعدة.

وخلال شهر مايو/ أيار الماضي، استعاد الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي الذي غاب عنه منذ عام 2014، بعد أن فاز على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في فقط.

وبعد نحو شهر ونصف فقط، واصل "الأحمر" ريادته المطلقة على قارة أفريقيا واعتلى منصة التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه.

الأهلي نجح في حصد اللقب مرتين متتاليتين في 3 مناسبات مختلفة، أعوام 2005 و2006، ثم 2012 و2013، وأخيرا 2020 و2021.

ويدخل الأهلي منافسات النسخة الحالية من البطولة، مرشحا فوق العادة لاعتلاء منصة التتويج باللقب، كأول فريق يفوز به 3 مرات متتالية في التاريخ.

تبقى الإشارة إلى أن الأهلي حقق مجدا مصريا وعربيا وقاريا خلال مشاركته القوية في كأس العالم للأندية (فبراير/ شباط الماضي)، بعد أن حصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة اليابان 2006.

مثلما هو الحال مع الأهلي، فإن الهلال نادي القرن في آسيا لا تكفيه المجلدات لتخليد ألقابه وبطولاته، وهو الفريق الأنجح بلا شك في القارة الصفراء.

وبعد أن توج باللقب الثالث في تاريخه عام 2019، حرمت أزمة كورونا بطل السعودية من اعتلاء منصة التتويج به العام الماضي، للمرة الثانية على التوالي.

وتفشى الفيروس بين صفوف الهلال، حتى تم استبعاد الفريق من حملة الدفاع عن اللقب مبكرا.

ومع تراجع حدة الإصابة بالوباء، استعاد الهلال قوته وبريقه ورد اعتباره من الجميع، وصال وجال في البطولة هذا العام، حتى اعتلى منصة التتويج للمرة الرابعة في تاريخه.

تتويج الهلال جاء على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، ليفض الشراكة معه بـ3 ألقاب لكل منهما قبل نهائي الثلاثاء الماضي.

مع تتويج الأهلي والهلال بلقب دوري الأبطال في أفريقيا وآسيا، ضمن الفريقان المشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات مطلع العام المقبل.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل