المحتوى الرئيسى

ندوة عن دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى في مناهضة العنف ضد المرأة | المصري اليوم

11/25 17:46

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة شمال سيناء ندوة تحت عنوان: دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى في مناهضة العنف ضد المرأة .

وحدة العنف ضد المرأة بجامعة أسوان تنظم يومًا توعويًّا حول قضايا المرأة

قضايا المرأة تطلق "للعنف ثقافة" في إطار حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

ندوه لتمكين المرأة اقتصاديا في كفرالشيخ

أشارت إحسان داود غالى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء إلى مشاركة جمعيات: تنمية المرأة المعيلة، حقوق المرأة السيناوية، الهلال الأحمر المصرى، وجمعية أحباء مصر.. وبحضور: الدكتورة سهام جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة، نهى رضوان الغول مقرر مناوب الفرع، وفاطمة نصار وفريال عبيد والدكتورة أمل الخليلى وعايدة مصبح ( من عضوات فرع المجلس ) وممثلى الجمعيات المشاركة.. إلى جانب عدد من العاملين والعاملات .

تناولت الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة ال ١٦ يوما التي ينفذها المجلس القومى للمرأة خلال الفترة من اليوم ٢٥ نوفمبر الجارى حتى ١٠ ديسمبر المقبل.. علاوة على التعريف بالمجلس القومى للمرأة وأهدافه ومتي أنشئ وسبب انشائه واختصاصاته، وحملات طرق الأبواب التي قام بها المجلس خلال الفترة السابقة لدعم ومساندة المرأة المعيلة وتمكينها سياسيا واقتصاديا .

كما تناولت صور وأشكال العنف ضد المرأة وخاصة العنف النفسى وصوره كالزواج المبكر والختان والحرمان من الميراث والحرمان من التعليم، وكيفية مناهضة العنف من خلال أسس التربية السليمة في الأسرة وعدم التفرقة بين الابن والأبنة في المعاملة أو تفضيل الولد على البنت واعطائه امتيازات وصلاحيات عن أخته.. مما يزرع نواة العنف ضد المرأة منذ الصغر.. كما أكدت أن المرأة هي صانعة السلام وهى أساس البيت ويقع على كاهلها مهمة عظيمة وهى خلق وتنشئة جيل واع قادر على خدمة وطنه وفرد فعال في المجتمع يؤمن بالمساواة بين الجنسين .

من جانبها.. تناولت الدكتورة سهام عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة التعريف بلجنة المحافظات بالمجلس ودورها في حل قضايا المرأه، وأهمية المساواة بين الرجل والمرأة لاستقرار الأسرة والمجتمع، ومحاور تمكين المرأة واتفاقية السيداو وأهدافها لصالح المرأة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل