المحتوى الرئيسى

قبل افتتاح «القاهرة السينمائي».. من هم المكرمون في الدورة الـ43 للمهرجان؟ | المصري اليوم

11/25 16:08

قبل حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، التي تنطلق غدا الجمعة من 26 نوفمبر، وتستمر حتي 5 ديسمير، قرر المهرجان تكريم عدد من أكبر الأسماء الفنية والسينمائية كعادته في كل دورة.

«القاهرة السينمائي» يطرح البرومو الرسمي للمهرجان في دورته الـ43 (فيديو)

نيللي عن تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي : «ده شرف ليا» ( فيديو)

إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم «الحفرة» قبل عرضة في مهرجان القاهرة

ونرصد لكم في السطور التالية المكرمين من «القاهرة السينمائي» في دورته الـ43.

على رأس المكرمين الفنانة نيللي، التي تمنح جائزة ««الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لمسيرتها المهنية التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، حيث قدمت العديد من الأعمال البارزة والمهمّة.

وتتمتع نيللي بموهبة كبيرة في الغناء والرقص والتمثيل، مما ضمن لها المشاركة في ما يزيد على 118 عملا فنيا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

وفي ستينيات القرن الماضي بدأت في الظهور كشابة في مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية التي شاركت في بطولة الكثير منها من بينها «إجازة صيف»، «المراهقة الصغيرة»، «الطالبات»، «البنت الحلوة الكدابة»، «الغول».

النجم كريم عبدالعزيز هو نجل المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، ولذلك فإن العمل في المجال الفنى لم يكن أمرا غريبا عليه، إذ إنه عاش طفولته في استديوهات التصوير بجوار كبار الفنانين، وعمله في الفن لم يقتصر على على السينما والتلفزيون فقط، أنما وقف على خشبة المسرح، رغم أنه مقل في الظهور فب الأعمال التلفزيونية الإ إن أعماله كانت ناجحة أخرها مسلسل «الأختيار 2» الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل