المحتوى الرئيسى

نصائح جمالية | فوائد زهرة الربيع للنساء

11/22 14:27

تعد زهرة الربيع من النباتات التي تنمو في أمريكا الشمالية وأوروبا، وهي عبارة عن أزهار صفراء تزهر بالمساء لذلك تسمى أيضاً بزهور الربيع المسائية، يمكن استخدامها لعلاج الأكزيما، التهاب المفاصل الروماتيزمي ومتلازمة ما قبل الحيض وغيرها من الحالات، لأنها تمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم نظراً لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية .

فوائد زهرة الربيع ونضارة البشرة :

من فوائد زهرة الربيع أن استخدامها المنتظم يؤدي إلى نضارة البشرة وتحسين مرونتها وتخفيف آثار التعب التي قد تظهر عليها. كما أن زيتها قد يساهم في علاج بعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، التهاب الشفاه، الأكزيما، الصدفية والتجاعيد.

اقرأ أيضا | قناع منزلي من الزهور الزرقاء للتخلص من الهالات حول العين

وتبعاً لدراسة أجريت عام 2005، فإن حبوب زهرة الربيع تحافظ على صحة البشرة بشكل عام وتساعد على تنعيم البشرة وتحسين مرونتها وشدها نظراً لاحتوائها على حمض «جاما لينولينيك».

فوائد زهرة الربيع وصحة العظام والمفاصل :

أحد أهم فوائد زهرة الربيع وأكثر استخداماتها انتشاراً هو في حالات الأمراض المتعلّقة بالعظام، إذ أن لها القدرة على زيادة كثافة العظام، منع خسارة الكتلة العظمية مع التقدم في العمر، خفض فرص الإصابة بهشاشة العظام وخفض الأعراض الظاهرة لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

فوائد زهرة الربيع وصحة القلب :

مع أنه من المفترض أن الدهون لا تفيد القلب، إلا أن الدهون الموجودة في زهرة الربيع تحفّز الدورة الدموية وتزيد القلب صحة وقوة، كما أنها تساعد على منع تراكم الدهون في الشرايين، مما يقلّل من فرص الإصابة بتصلّب الشرايين وأمراض أخرى عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم.

فوائد زهرة الربيع وتخفيف آلام الأعصاب :

يعتبر اعتلال الأعصاب المحيطية أحد الآثار الجانبية الشائعة لمرض السكري وحالات صحية أخرى، ويمكن أن تساعد حبوب زهرة الربيع في تخفيف الآلام والأعراض المرتبطة بهذه الحالة مثل الحساسية للسخونة والبرودة، الخدر، التنميل والضعف.

فوائد زهرة الربيع والسيطرة على مستويات سكر الدم :

وجد أن لزهرة الربيع وزيتها قدرة على خفض مستويات سكر الدم، كما أن زيتها قد يكون مفيدًا بشكل خاص لمريضات السكري؛ لأنه يحمي الأعصاب من الإصابة بأي خلل قد ينتج عن مرض السكري.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل