المحتوى الرئيسى

5 آلاف طالب في خطر بالسودان.. أولياء أمور يطالبن بعودة أبنائهم 

11/21 23:48

طالب عدد من أولياء الأمور، الدولة بالعمل على إعادة أبنائهم من السودان وإلحاقهم بكليات مناظرة في الجامعات المصرية.

وقالت فريدة النمنم، ولية أمر طالبة في السودان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن أولادهم عالقين في السودان، في ظل أزمة في الخبز وانقطاع الكهرباء لـ16 ساعة في اليوم، وانعدام الأمان.

وأضافت فريدة: "أولادنا بيتثبتوا في الشارع، ولو حد قاوم بيتهان، أولادنا في الشارع مفيش دراسة، القنابل المسيلة للدموع بتترمي عليهم، و50 مليون دولار بيطلعوا لدولة السودان، بلدنا أولى بها".

ولفتت إلى أن مشكلة الطلبة أن الحد الأدنى للتنسيق غير متوافق مع الجامعات المناظرة في مصر ، مناشدة وزير التعليم العالي للتدخل لحل أزمة الطلاب المصريين.

وقالت شيرين نيازي ولية أمر طالبة في السودان، "أرسلنا أولادنا السودان وكنا راضيين بانقطاع الكهرباء والعيش مش موجود، لكن دلوقتي انفلات أمني، والأولى بينا بلدنا، ونتقدم بالتماس لسيادة الرئيس يبص لنا بعين العطف، يخدنا دفعة استثنائية، لأن الأولاد في خطر".

ولفتت إلى أن عدد الطلاب المصريين أكثر من 5 آلاف طالب في السودان، يعيشون في خطر، مردفة: "يرجعهم ويدخلوا الجامعات الأهلية، وهندفع أكثر من اللي بندفعه هناك، المهم أولادنا يبقوا في أمان، لما روحنا، مكنش فيه حرب".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل