المحتوى الرئيسى

مصر ترشح فيلم ”سعاد” للمشاركة في أوسكار 2022 | الفن | جريدة الطريق

10/28 22:28

استقرت لجنة اختيار الفيلم المصرى المرشح للأوسكار، على اختيار فيلم "سعاد" للمخرجة أيتن أمين والسيناريست محمود عزت، للمنافسة باسم مصر فى سباق الأوسكار المقبل، للمنافسة على جائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

وجاء اختيار فيلم "سعاد" بعد منافسة مع الفيلم الوثائقي كباتن الزعتري للمخرج علي العربي، والذي يرصد قصة الصديقين محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن ولديهما حلم كبير لاحتراف كرة القدم.

اقرأ أيضاً| يتناول أغرب قصة قتل.. تفاصيل مثيرة عن فيلم المحكمة قبل طرحه بالسينمات

وعلى الرغم من ظروفهما الصعبة، وتواجدهما في مكان لا يوفر أي تسهيلات أو فرص للتدريب إلا أنهما يركزان كل طاقتهما على لعب كرة القدم يوميا، إلى أن تصل أكاديمية عالمية إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، ويصبح من الممكن أن يتحول حلمهما إلى حقيقة.

وتدور أحداث فيلم "سعاد" حول الفروق بين هوية الإنسان في الحياة الواقعية ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال شخصيته الرئيسية "سعاد"، الشابة التي تبلغ من العمر 19 عامًا، تعيش حياة مزدوجة، تظل "سعاد" محافظة ومحجبة بين أسرتها ومجتمعها، ومهووسة بصورتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعلها تكذب باستمرار بشأن حياتها الشخصية، وتعرض صورًا تتمنى حياة مرغوبة مختلفة، ويتم سحق طموحاتها ببطء من خلال غزو واقعها الحقيقي. أدت سلسلة من الحوادث الصغيرة إلى حدث مأساوي، جعل "رباب"، أختها الصغيرة البالغة من العمر 13 عامًا، تنطلق في رحلة حقيقية تبحث عن إجابات.

وتم تصوير الفيلم في مدن مختلفة خارج القاهرة، واعتمد على مجموعة ممثلات وممثلين غير محترفين من مختلف المحافظات المصرية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل