المحتوى الرئيسى

جمعية «رجال الأعمال» تبحث مع نظيرتها الروسية دفع العلاقات الاقتصادية المشتركة | الاقتصاد | جريدة الطريق

10/28 17:12

اجتمعت اليوم الخميس، جمعية رجال الأعمال المصريين مع جمعية بيزنس روسيا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر وروسيا.

ترأس الاجتماع المهندس حسن الشافعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال المصريين، بحضور ياسر مصطفي رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو و نيكولاي اصلانوف المستشار التجاري الروسي بمصر.

اقرأ أيضا: تراجع مؤشرات بورصة السعودية في ختام تعاملات اليوم

ومن جانبه، قال حسن الشافعي، أن اللقاء بداية لسلسلة من الأحداث القطاعية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لكلا البلدين.

وأشار الشافعي، إلى أنه كان قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية "Business Russia" في عام 2017 لتعزيز التعاون بين مصر وروسيا في مختلف المجالات، مؤكدا على اتفاق جمعية رجال الأعمال المصريين مع جمعية بيزنس روسيا بإطلاق حملة توعوية للشركات الروسية، بهدف إطلاعهم على كيفية ممارسة الأعمال التجارية في مصر، وتوعيتهم بشأن الاتفاقيات التجارية الرئيسية التي تربط مصر بالعالم، وإعطاء لمحة عامة عن منصة Cargo – x لتسجيل الشحنات.

وأكد الشافعي، على أن مصر تحرص دائما على متابعة مشاريع التعاون بين البلدين وكذلك تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وأشاد بالقرار الروسي الأخير باستئناف رحلات الطيران المباشر إلى مدن شرم الشيخ والغردقة، مشيرا إلى أن هذه القرار سيدعم السياحة في مصر بالوفود السياحية الروسية، موجها الشكر للمكتب التجاري المصري في موسكو والمكتب التجاري الروسي في مصر لحرصها على تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال بالبلدين.

وتابع الشافعي حديثه قائلا، أن جمعية رجال الأعمال المصريين مستعدة لتقديم الاستشارات التي تتعلق بالتجارة والاستثمار للشركات الروسية في مصر.

وعلى الجانب الآخر، اكد أنطون سلين شينكو رئيس العلاقات الدولية بجمعية بيزنس روسيا، أن التعاون المصري الروسي قد دخل مرحلة جديدة في يناير 2020.

وأشارإلى أنه تم توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين، مضيفاً أن التعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين و جمعية بيزنس روسيا يعتبر منصة للحوار المشترك لرجال الأعمال من البلدين.

كما أوضح ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، أن التعاون المصري الروسي في المرحلة القادمة يشمل العمل في تطوير المنطقة الاقتصادية الروسية بقناة السويس للبدء في تشغيلها العام القادم، مؤكدا على وجود محادثات لابرام اتفاقية تجارة حرة بين مصر و التجمع اليورو اسيوي، مشيراً أن مشاركة مصر في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في يونيو 2022 في سنت بيترزبيرج.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل