المحتوى الرئيسى

كوبرى «السيدة عائشة».. صائد السيارات ليلا ونهارا | المصري اليوم

10/28 13:01

قطع من الكاوتشوك هي الفاصل بين حديد كوبرى السيدة عائشة، تتدلى من أعلى مع خرق بالية هي كل ما تبقى من ضحايا الحوادث المتكررة على هذا الجسر الحيوى. قطع من الحديد سرقها لصوص من جسم الكوبرى، أسفله موقف كبير لسيارات الأجرة في هذه المنطقة المزدحمة، وبجوار الأعمدة الرأسية اتخذ بعض السائقين ومرتادو المنطقة مرحاضا عموميا.

أحمد موسى يطالب بإزالة كوبري السيدة عائشة: «ده كوبري الموت»

انفجار سيارة محملة بالوقود أعلى كوبري السيدة عائشة ولا إصابات

تقرير «مديرية الطرق بالقاهرة» يوصى بإغلاق كوبرى السيدة عائشة 3 أسابيع لإصلاحه.. والمرور يعد خطة بديلة

يشهد كوبرى السيدة عائشة العديد من حوادث الطرق خلال فترة متفرقة، الأمر الذي يعرض حياة المواطنين للخطر فيما وصفه عدد من سائقى الميكروباصات ب«كوبرى الموت»، محذرين من خطورته على المنطقة بأكملها.

يقول محمد عبدالحميد حسن، سائق ميكروباص بموقف السيدة عائشة: «أطلقنا على كوبرى السيدة عائشة كوبرى الموت لأنه كل شوية عربية تتقلب من فوق الكوبرى بسبب ميل الملفات، مع عدم وجود أسفلت وهو ما يتسبب في كوارث متكررة»، بينما يقول خالد محمود، صاحب كشك مقابل للكوبرى: «الكوبرى يشهد حوادث خطيرة بمعدل كبير، قبل شهرين سقطت سيارة نقل من أعلى الكوبرى، ولم تحدث كارثة كبرى لأنها سقطت الساعة 2 صباحا، وبعدها المرور قفل الكوبرى من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، لكن للأسف سيارات النقل بتيجى تشيل الحاجز وتعدى بالليل عادى، ما هو مافيش عسكرى هيفضل سهران طول الليل يحرس الكوبرى».

ويضيف محمود عبدالله صاحب كشك وشاهد العيان على معظم حوادث كوبرى السيدة عائشة: «لا توجد إضاءة كافية في مطلع الكوبرى، تكثر الحوادث ليلا بسبب ميل الكوبرى وعدم وجود أسفلت، ومعظمها تكون سيارات نقل محملة بضائع، أوقات كتير أساعد في نقل الجثث والمصابين من حوادث السقوط من أعلى».

ويتابع: «حول الكوبرى المائل كل شىء قابل للاشتعال.. مطاعم وعربات فول تستخدم أنابيب البوتاجاز».

عن مشاكل كوبرى السيدة عائشة يقول أحمد صلاح استشارى هندسة الطرق والكبارى: «يوجد خطأ في تصميم كوبرى السيدة عائشة، حيث يوجد ميل لجأ إليه المصمم بسبب الكتلة السكنية المجاورة التي يصعب التخلص منها لإقامة كوبرى طبيعى، لذا كان الميل ضروريا رغم مشاكله، يمكن التغلب على هذا العيب بعمل مطبين صناعيين قبل الكوبرى وآخر نهايته، كما أن وجود موقف السيارات وغسلها تحت الكوبرى قد يؤدى إلى تآكل الأعمدة الحاملة، وبما أننا لن نستطيع نقل موقف السيدة عائشة، يمكن استبدال ذلك بعمل صيانة دورية، والتأكد من عدم إشعال نيران بجوار الأعمدة».

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل