المحتوى الرئيسى

فيديو.. التموين: مفاجآت في أسعار البيض الأسبوع المقبل

10/28 17:07

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن أسعار الخضراوات في المجمعات الاستهلاكية مناسبة، لافتًا إلى أن أسعار الخيار 7 جنيهات للكيلو والطماطم 6 جنيهات والبطاطس 8 جنيهات والليمون 7 جنيهات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، اليوم الخميس، أن الوزارة تضخ كميات كبيرة من الخضروات في المجمعات الاستهلاكية يوميًا، واصفًا المجمعات بأنها «رمانة الميزان» لضبط الأسعار داخل السوق.

وأشار إلى أن أسعار طبق البيض تصل لمعدلاتها الطبيعية ما بين 42 إلى 44 جنيهًا بداية من يوم الأحد المقبل، لافتًا إلى التنسيق مع وزارة الزراعة واتحاد منتجي الدواجن والرقابة الإدارية على ضخ 7 آلاف طبق بيض يوميًا بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق.

ولفت إلى «وجود مفاجآت الأسبوع المقبل في أسعار البيض»، موضحًا أنه تم التنسيق مع منتجي الدواجن ووزارات الزراعة والداخلية والتموين للقضاء على الاحتكار والتلاعب بالأسعار في السوق.

وعن أسعار الزيوت، أوضح أن تكاليف إنتاج الزيت تتأثر بالأسعار العالمية، متوجهًا برسالة للمواطن: «السلع آمنة خد على قدر كفايتك متخزنش ولا تسمع الشائعات على مواقع التواصل، السلع متوفرة والمخزون الاستراتيجي آمن ولدينا اكتفاء ذاتي في العديد من السلع والدواجن والأرز والسكر».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل