المحتوى الرئيسى

فيديو.. أغرب 10 إعلانات بطولة نجوم الكرة

10/28 08:36

تستغل الشركات الكبيرة شعبية نجوم كرة القدم من أجل الترويج لمنتجاتها، مستخدمة عدة طرق، منها ظهور النجوم بشخصياتهم في الإعلانات المصورة.

وكما ينجح نجوم الكرة في إبهار المتفرجين بقدراتهم الكروية، فإنهم يظهرون قدرة ملحوظة على التمثيل في الإعلانات.

"العين الرياضية" تستعرض في السطور التالية أغرب 10 إعلانات أظهر فيها نجوم كرة القدم قدرتهم على التمثيل وجذب المستهلكين في الإعلانات التجارية.

بالتزامن مع إقامة كأس العالم 2006 في ألمانيا، ظهر عدد من نجوم كرة القدم في إعلان لمشروب "بيبسي"، وأبرزهم تييري هنري وديفيد بيكهام ورونالدينيو وروبرتو كارلوس وفيرنانديو توريس وفرانك لامبارد وراؤول جونزاليس.

سيناريو الإعلان يدور في ولاية بافاريا الألمانية، أثناء الاحتفال بعيد "أكتوبرفيست" الشهير هناك، وبدلا من شرب الجعة كما يحدث عادة في هذا العيد، كان "بيبسي" هو المشروب الذي يجب أن يتنافس نجوم الكرة مع شباب بافاريا للحصول عليه.

وكما هو معتاد في هذا النوع من الإعلانات، فإن الشباب الهواة هم من انتصروا في المباراة بفضل حركاتهم الاحتفالية الراقصة، فيما اتجه نجوم الكرة للتعرف على الفتيات الموجودات، بعد خسارتهم المباراة والمشروب.

قبل كأس العالم 2014 في البرازيل حشدت شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية أبرز النجوم الذين يروجون لمنتجاتها، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو ونيمار وواين روني وإيدين هازارد وأندريس إنييستا ودفيد لويز وبيرلو وزلاتان إبراهيموفيتش.

الإعلان تصل مدته إلى 4 دقائق ويبدو كفيلم قصير، يصور مباراة في إحدى الساحات بين مجموعة من الشباب، الذين يتحولون إلى نجومهم المفضلين بعد لعبهم بالأحذية التي تنتجها "نايكي".

قبل 10 سنوات ظهر زين الدين زيدان، نجم الكرة الفرنسية السابق، ومدرب ريال مدريد الحالي، في إعلان ترويجي لإحدى الشركات المتخصصة في صناعة النظارات الطبية.

وبعد ارتداء زيدان لواحدة من النظارات التي تنتجها الشركة زادت مهاراته الاستثنائية في كرة القدم وباتت تسديداته أكثر دقة، في رسالة للمستهلك أن تلك النظارة تجعلك مثل "زيزو".

مرة أخرى يظهر كريستيانو رونالدو وهو يروج لمنتجات "نايكي"، حيث كان بطلا لإعلان عن نوع جديد من الأحذية التي تنتجها الشركة، وهو "Mercurial Superfly CR7".

وظهر رونالدو في الإعلان القصير كبطل خارق يستعرض قدراته الاستثنائية، ويتنقل بين عدة مناطق في كوكب الأرض، مستخدما الحذاء الجديد.

في تسعينات القرن الماضي، كان محمود الخطيب، نجم الأهلي المصري السابق ورئيسه الحالي، أحد الوجوه البارزة في إعلانات شركة "لايز" الشهيرة لرقائق البطاطس المقلية.

وظهر "بيبو" في أكثر من إعلان لشركة "لايز"، أبرزهم تدور قصته حول أن الجمهور أصبح يحب بطاطس "لايز" أكثر منه، كما أن سيدة مسنة خدعته بطلب الحصول على توقيعه، من أجل الاستيلاء على عبوة البطاطس من يده.

يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، أحد الوجوه الإعلانية البارزة مثلما هو الحال مع جميع المشاهير في مختلف المجالات.

أغرب الإعلانات التي ظهر فيها ليو كان للترويج لمنتجات شركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية، حيث تدور قصة الإعلان حول جلسة تصوير تجمع قائد منتخب الأرجنتين مع "ماعز".

ويرجع سبب ظهور ميسي مع الماعز هو إطلاق لقب "GOAT"، وتعني ماعز بالإنجليزية، على النجم الأرجنتيني، اختصارا لكلمة Greatest Of All Time (الأفضل على مر العصور).

بعدما أطلقت شركة "أديداس" سلسلة أحذية "F50" في 2008، استعانت بالمهاجم لتوجولي إيمانويل أديبايور، لاعب مانشستر سيتي وأرسنال وريال مدريد السابق، في الترويج للمنتج الجديد.

وقلد أديبايور في الإعلان لعبة "الثعبان" الشهيرة التي كانت موجودة على الإصدارات الأولى من هواتف "نوكيا"، والتي يكبر فيها حجم الثعبان كلما نجح في التهام الطعام.

المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، بات وجها إعلانيا لعدد من الشركات والعلامات التجارية في السنوات الأخيرة، بعد تألقه في الملاعب الأوروبية.

وظهر صلاح قبل عدة أشهر في إعلان لشركة "موبيل" للمواد البترولية، وقام بأداء أغنية "راب" تحدث فيها عن مسيرته ووصوله إلى قمة المجد في كرة القدم.

قبل بداية موسم 2018-2019 ظهر نجوم ريال مدريد في إعلان للترويج لشركة "طيران الإمارات" الراعي الرئيسي للنادي.

ويدور سيناريو الإعلان حول استعراض مضيفات الطائرة باستعراض مهاراتهن الكروية، في الوقت الذي يحظى فيه نجوم ريال مدريد بأفضل وسائل الراحة والترفيه خلال الرحلة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل