المحتوى الرئيسى

هواوي: منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توفر العديد من الفرص لتحقيق التحول الرقمي - أموال الغد

10/28 03:45

نظمت هواوي مؤخراً قمة هواوي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتحول الرقمي الصناعي 2021 في دبي بالإمارات تحت شعار “آفاق التحول الرقمي”. وشارك في القمة قادة القطاعين العام والخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ناقش المشاركون سبل تعزيز الاعتماد على التقنيات الرقمية في مختلف سيناريوهات الأعمال والتدريب التقني للتغلب على التحديات الكبيرة التي تواجه الشركات والتعاون بين الأطراف الفاعلة لبناء نظام إيكولوجي مفتوح للقطاع التقني من أجل تحقيق الازدهار المشترك.

وأكدت هواوي على أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توفر العديد من الفرص لتحقيق التحول الرقمي وبناء الاقتصاد الرقمي في المستقبل. وأشارت القمة إلى أن دول الشرق الأوسط كانت في مقدمة الدول التي عملت على تحقيق التحول الرقمي، فيما تتسارع جهود التحول الرقمي في أفريقيا من أجل ردم فجوة البنية التحتية الرقمية والاتصال.

وألقى ستيفن يي، عضو مجلس الإشراف ورئيس هواوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كلمة ترحيبية في افتتاح القمة قال فيها: “تؤمن هواوي بالقدرات التي توفرها الحلول المبتكرة والتعاون الوثيق مع العملاء والشركاء. ونحن واثقون من قدرتنا على المساهمة في تنمية الأعمال في المستقبل ومساعدة الدول على تحقيق الرؤى التنموية الوطنية بفضل ابتكاراتنا”.

وتأتي القمة في فترة مهمة تزايد فيها الاعتماد على التقنيات الرقمية في مختلف القطاعات، حيث وضعت أكثر من 170 دولة في العالم خططاً واستراتيجيات للتنمية بالاعتماد على التقنيات الرقمية ولم يعد التحول الرقمي مجرد خيار للدول بل أصبح من الأمور الضرورية لتحقيق التنمية.

وأشار جيوتي لالشانداني، نائب الرئيس والمدير التنفيذي الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة IDC إلى أن أكثر من 63% من المسؤولين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قدموا خططاً لتحقيق التحول الرقمي خلال عام واحد أو أكثر. وقال جيوتي أن المؤسسات بحاجة إلى المزيد من الوقت لتنفيذ المهام الاستراتيجية وتحقيق التكامل بين التقنيات الحديثة والبيانات والنظام الإيكولوجي للأعمال لتحقيق التحول الرقمي الذي سيتيح تشغيل “المؤسسات الرقمية” في المستقبل.

استكشاف آفاق العالم الرقمي هو عملية متواصلة، فقد تحول تركيز الأطراف الفاعلة في القطاع التقني من مناقشة ما إذا كان يجب تحقيق التحول الرقمي أم لا إلى مناقشة كيفية تحقيقه نظراً لإجماع الأطراف على ضرورة التحول الرقمي. وسلطت هواوي الضوء على المجالات الأساسية التي يجب التركيز عليها من أجل استكشاف آفاق التحول الرقمي لمساعدة العملاء من المؤسسات على ابتكار نماذج جديدة وتحسين الجودة والكفاءة وتعزيز خبراتهم وضمان ثبات أعمالهم.

وناقش ديفيد شي، رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في هواوي الشرق الأوسط كيف يمكن للمؤسسات والحكومات استكشاف “آفاق التحول الرقمي” عملياً من أجل تحقيق التحول الرقمي. وقال “شي”: “تحقيق التحول الرقمي يتطلب توفير الإمكانات اللازمة ووضع استراتيجيات تلائم المتطلبات المستقبلية لتنفيذ التحول في ثلاثة مجالات وهي: تحويل الأعمال والقدرات الرقمية وتحالفات الشركاء”.

وتحدث أحمد يحيى، رئيس تقنية المعلومات والرئيس التنفيذي للعمليات في المستشفى الأمريكي – دبي في القمة، حيث ناقش سبل تعزيز تجربة المرضى من خلال الاعتماد على التقنيات الرقمية لتوفير الرعاية الصحية. وقال يحيى: “ساهم تفشي الجائحة في تزايد الاعتماد على التقنيات الرقمية في مختلف القطاعات، لا سيما في الرعاية الصحية. ويجب على موفري الخدمات الصحية التركيز على تجربة المريض من خلال الاعتماد على التقنيات الرقمية، حيث يفضّل المرضى أن تتوفر لهم الخيارات والتحكم بالرعاية الصحية التي سيتم تقديمها لهم. لذا، بدأنا العمل الجاد على تحقيق التحول الرقمي بالتعاون مع شركائنا في النظام الإيكولوجي التقني مثل هواوي”.

وتحدث العديد من مسؤولي هواوي الرئيسيين في المنطقة والعالم بالإضافة إلى محللين من القطاع التقني والعملاء والشركاء في الجلسات التي عُقدت على هامش القمة. وبحث المشاركون في حلقات النقاش والاجتماعات التي عُقدت على هامش القمة مواضيع مثل التحول الرقمي للحكومات والحوسبة السحابية للمؤسسات وأفضل ممارسات الأمن السيبراني لبناء عالم رقمي آمن والحلول التقنية التي تسهم في دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع التعليم.

وبفضل القدرات المتطورة التي توفرها تقنية المعلومات والاتصالات وخبرتها الكبيرة في القطاع التقني، تعاونت هواوي مع الشركاء والعملاء في جميع أنحاء العالم على تحقيق التحول الرقمي الشامل على مدار العديد من الأعوام. وستواصل هواوي التعاون مع عملائها على تعزيز قيمة أعمالهم وتحقيق المزيد من الازدهار.

وفي الفترة بين 17 و21 أكتوبر، استعرضت هواوي في معرض جيتكس العالمي 2021 القيمة المتزايدة التي يحققها التحول الرقمي للاقتصادات المحلية على مدار أسبوع كامل. ونظمت هواوي الشرق الأوسط قمة التحول الرقمي في إطار المؤتمرات والمعارض الشاملة التي نظمتها هواوي خلال هذه الفترة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الصحة: تسجيل 871 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 42 حالة وفاة

Next Post

مجلس الشيوخ يناقش مع وزير المالية ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة الاسبوع المقبل

وزارة الشباب توقع مذكرة تفاهم مع «هواوي تكنولوجيز» لتمكين…

هواوي تصدر تقرير «العالم الذكي 2030» لاستكشاف التوجهات في…

المديرة المالية لـ«هواوي» تستعد لإطلاق سراحها بعد اتفاق مع…

«هواوي كونكت 2021».. إطلاق 10 خدمات جديدة من خدمات هواوى…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

وزير الإنتاج الحربي: نعمل على  تلبية مطالب واحتياجات القوات…

«فوود افريكا» يشهد تخصيص جناح لقطاع التمور.. ديسمبر المقبل

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 27-10-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاربعاء 27-10-2021…

استقرار سعر الدولار اليوم الاربعاء 27-10-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الاربعاء 27-10-2021 مقابل…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل