المحتوى الرئيسى

أبو الغيط يوضح حقيقة تصريحاته حول دفع إسرائيل لإثيوبيا لبناء سد النهضة

10/28 03:00

كشف السفير أحمد أبو الغيط؛ الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ حقيقة تصريحاته عن دفع إسرائيل لإثيوبيا من أجل بناء سد النهضة.

وقال أبو الغيط في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "التصريحات كانت خلال مقابلة وتم تحريفها وقلت إن إثيوبيا لها تصرفات بعجرفة تجاه السودان ومصر، وأن هناك ثمن سوف يدفع لأن التأثيرات في المياه سلبية ولا أتصور أن الطرفين سوف يسمحان بها".

وأضاف: "قلت إن إسرائيل التي تتصور أنها تعيش عصرها الذهبي تتعامل مع الفلسطينيين وكأنهم مجموعة من البشر ليس لهم حقوق سياسية وأنها سوف تدفع الثمن".

وتابع: "لم أتحدث أن إسرائيل دفعت بإثيوبيا لبناء السد وعلى الجانب الأخر طبيعي أن إسرائيل يسعدها ويسرها أن دولة جارة كانت في صدام معها على مدى 40 سنة وكان وضع غير مريح يجعها تقول إنه  من الجيد أن المصريين يكون لديهم مشكلات في المياه".

وأكمل: "ما أريد أن أقوله بالنسبة لإسرائيل يزعجني الأسلوب الذي يتعامل معه المجتمع الدولي في الحكم مع إسرائيل لا يمكن حتى نمنع نتنياهو من العودة أن أحاول الحفاظ على حكم إسرائيلي أخر بالغ التشدد في رفض التسوية السياسية بما لا يفتح سبيل في علاقة صحية بين العرب وإسرائيل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل