المحتوى الرئيسى

قرار في الطائرة.. كواليس إقالة كومان من تدريب برشلونة

10/28 09:16

لم تنتظر إدارة نادي برشلونة كثيرا عقب الهزيمة من رايو فاليكانو، وقررت إقالة الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق.

وأعلن نادي برشلونة، مساء الأربعاء إقالة كومان من منصبه عقب الخسارة أمام رايو فاليكانو 0-1 في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

القرار جاء بسبب سوء النتائج منذ بداية الموسم الحالي، علما بأن برشلونة لم يحقق الفوز في آخر مباراتين بالليجا، حيث خسر 1-2 في الكلاسيكو ضد ريال مدريد و0-1 أمام فاليكانو.

سوء النتائج دفع إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا للاجتماع في الطائرة، وذلك في طريق العودة من العاصمة الإسبانية "مدريد" عقب الهزيمة من فاليكانو.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن بداية التفكير في إقالة كومان كان من ناحية خوان لابورتا نفسه، والذي صعد على متن الطائرة في حالة من الغضب الشديد، وهو يفكر بشدة في الإطاحة بالمدرب الهولندي مع استمرار سوء النتائج.

ولكن لابورتا لم يرغب في الانفراد بقرار الإطاحة بكومان، فقرر أخذ النصيحة من كبار الموظفين ومجلس الإدارة، والذين أكدوا له ضرورة اتخاذ القرار، مساء الأربعاء دون تأخير، خاصة أن استمرار النتائج بهذا الشكل قد يهدد بالأساس إمكانية مشاركة برشلونة في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا.

وبعد الاتفاق على القرار، وعقب الوصول إلى المطار، وفي الطريق إلى المدينة الرياضية الخاصة بالنادي، أبلغ لابورتا المجموعة الإعلامية بالنادي بإقالة كومان رسميا وإعداد بيان ينشر على الموقع الرسمي، على أن يتم إصداره رسميا في الساعات المتأخرة من مساء الأربعاء.

وعقب الاستقرار على إقالة كومان، قرر لابورتا بدء التواصل بشكل جدي مع تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة ومدرب السد القطري الحالي، حيث يرى أنه الأنسب حاليا لتدريب الفريق.

يذكر أن برشلونة يحتل حاليا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة بفارق 6 نقاط عن إشبيلية المتصدر ووصيفه ريال مدريد، علما بأن الفريق الكتالوني له مباراة مؤجلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل