المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت بالقهوة وزيت اليوسفي - اليوم السابع

10/28 02:03

السيلوليت هو تجمع للدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد بشكل غير متساوٍ مما يشكل شكلا غير محبب يشبه قشرة البرتقالة، والتي تبحث الكثير من الفتيات عن الطرق الصحيحة للتخلص منها، الأمر الذي يتطلب الكثير من الوقت والعناء خاصة لو إحداهن تتبع نظاماً غذائياً غير صحي فيزداد ظهورها بشكل ملحوظ، مع الاهمال في عمل مقشرات الجسم الطبيعية، كما أوضحت خبيرة العناية الدكتورة رجاء مجدي الاستاذ المساعد بكلية الصيدلة في حديثها لـ "اليوم السابع" أن بعض الأساليب التي تتبعها الكثير من الفتيات في تنظيف أجسادهن قد تكون لها تأثير على ظهور السيلوليت والخطوط البيضاء مع زيادة الوزن أيضاً، كما قدمت للفتيات بعض أنواع المقشرات "الاسكرابات" الخاصة بالجسم البسيطة والسهلة وبمكونات متاحة وبسيطة.

اولاً: مقشر السكر والقهوة للجسم

يمكنك استخدام مقشر القهوة وتحضيره بنفسك في المنزل واستخدامه كقناع يتم فركه على الجسم بهدف التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية وإعادة توزيع الدهون بصورة سليمة للتخلص من السيلوليت.

امزجي ربع كوب من القهوة المطحونة مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند الخام غير المكرر، يمكنك إضافة قطرات من زيت ابرة الراعي (الجيرانيوم)

استخدمي هذا المزيج لتدليك المناطق التي يظهر بها السيلوليت لمدة 10 دقائق.

قومي بشطف هذا المزيج باستخدام الماء الفاتر.

يمكنك اتباع هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

التخلص من جلد الوزة

التخلص من جلد الوزة

ثانياً: التدليك الجاف لمكان الإصابة بالسيلوليت

يعد من أبسط الطرق وأكثرها فعالية في التخلص من السيلوليت المتواجد على الأفخاذ، هذه الطريقة تساعد على تحفيز الدورة الدموية والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم والجلد الميت، والتقليل من ظهور السيلوليت.

أحضري فرشاة جافة يوجد أنواع كثيرة بأسعار بسيطة واقتصادية

استخدمي الفرشاة الجافة لتدليك الجسم مع التركيز على المناطق التي يظهر بها السيلوليت، والحرص على التدليك من اليسار إلى اليمين.

استمري في ذلك لمدة خمس دقائق تقريبًا.

قومي بالاستحمام للتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح بشرتك.

كرري هذه العملية يوميًا قبل الاستحمام واجعلهيا روتينا للعناية ببشرتك لأنها تزيل أيضا جلد الوزة والاسمرار وتعمل على تفتيح الجلد وزيادة نضارته.

تدليك الجلد

خل التفاح من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت، ودلك لاحتوائه على معادن هامة، مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم.

للتخلص من السيلوليت امزجى جزءا من خل التفاح مع الماء ثم قومى بفرك المزيج على المنطقة التي يظهر بها السيلوليت واتركيه مدة 30 دقيقة واغسله بعد ذلك بالماء الدافئ وتكرر مرتين اسبوعياً.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل