المحتوى الرئيسى

تحليل الأهلي والإسماعيلي.. موسيماني يصالح الجماهير بأسلوب جوارديولا

10/27 22:28

كشر الأهلي عن أنيابه في أول مواجهاته بالدوري المصري بعد الفوز على الإسماعيلي برباعية دون رد، بعدما قدم الفريق عرضا مميزا.

وافتتح الأهلي لقاءاته المحلية في الدوري المصري بأداء قوي، من أجل مصالحة جماهيره، بعدما خسر لقبي الدوري والسوبر المحلي مؤخرا.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مختلف وطريقة جديدة، بعدما قرر المدرب بيتسو موسيماني الاعتماد على طريقة 3-4-3 بدلا من 4-2-3-1.

ولعب الفريق بثلاثي دفاعي؛ مكون من الليبرو حمدي فتحي ومعه أيمن أشرف والمغربي بدر بانون، والاعتماد علي ثلاثي هجومي بدون رأس حربة هم بيرسي تاو وميكيسوني ومحمد مجدي قفشة.

وحررت الطريقة الجديدة الظهيرين أكرم توفيق وعلى معلول، ليلعب موسمياني بطريقة الليبرو والمهاجم الوهمي، بعدما أجلس الهداف محمد شريف علي دكة البدلاء.

وبدأ الأهلي الشوط الأول بضغط قوي أسفر عن ركلة جزاء حصل عليها الوافد الجديد الموزمبيقي لويس ميكيسوني، سددها التونسي علي معلول في المرمى، وبعدها بدقيقتين عزز الوافد الجديد الجنوب أفريقي بيرسي تاو النتيجة بالهدف الثاني من صناعة محمد مجدي قفشة.

وتبادل ميكيسوني وقفشة وتاو الأدوار في الخط الأمامي، بعدما قرر موسمياني اتباع أسلوب الإسباني بيب جورديولا الذي يلعب كثيرا بطريقة المهاجم الوهمي ويطبقها حاليا مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

نظرية المهاجم الوهمي نجحت مجددا في زيارة شباك الإسماعيلي خلال الشوط الأول، بعد تمريرة من فقشة يسكنها بيرسي تاو مجددا في المرمى، في الدقيقة 32 محرزا الهدف الثالث، بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة، وسط استلام تام لفريق الإسماعيلي.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس أسلوب لعبه، لكن "الدراويش" أجرى 3 تبديلات مبكرة من أجل تغيير شكل الفريق، بنزول محمد صادق وأحمد مدبولي ومحمد هاشم بدلا من أحمد عيد ومحمد عادل وجاستن تشونجا، وشكلت هذه التغييرات نشاطا هجوميا للإسماعيلي في بداية الشوط الثاني، لكنه لم يستمر كثيرا.

عاد الأهلي للسيطرة وامتلاك الكرة حتي الدقيقة 70، حيث قرر موسمياني سحب الثلاثي الهجومي قفشة وتاو وميكيسوني والاستعانة بحسين الشحات وحسام حسن وأحمد عبدالقادر.

بعد التبديلات بدقيقتين، طرد الحكم لاعب الوسط المالي أليو ديانج، بعد تدخل عنيف مع لاعب الإسماعيلي محمد الشامي، وبعد الطرد عاد حمدي فتحي لوسط الملعب بدلا من مركز الليبرو ولعب الأهلي بطريقة 4-4-1.

ورغم النقص العددي، لكن الأهلي لم يتراجع في مستواه الهجومي، وقبل النهاية بدقائق أخرج موسمياني عمرو السولية ودفع بالشاب عمار حمدي.

وفي الدقيقة 86 سجل أحمد عبدالقادر الهدف الرابع بمهارة فردية بعد تمريرة من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، في الوقت الذي كان الأهلي يلعب منقوصا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل