المحتوى الرئيسى

حمام التلات.. «الديتوكس» الحل السحرى لقوام رشيق وشعر حرير فى 3 أيام

10/27 19:18

تبحث حواء دائمًا عن الظهور بإطلالة مميزة والتمتع بجسم رشيق ومثالي، لكن هذا الأمر ليس سهلا على الكثيرات اللاتى لا يستطعن اتباع نظام غذائى أو ممارسة الرياضة للمساعدة على إنقاص الوزن الزائد..

لذا تقدم لك عزيزتى دكتورة ندى بهاء، استشارى التغذية العلاجية، الحل السحرى للحصول على قوام رشيق وشعر حرير فى 3 أيام.

وتقول د. ندى بهاء إن الحرص على اتباع نظام «الديتوكس» يساعد الجسم فى التخلص من السموم والقيام بالتمثيل الغذائى على أكمل وجه، وبالتالى يخلصك من الوزن الزائد غير المرغوب فيه، فضلا عن قيامه بتحسين البشرة والشعر وتقوية المناعة.

وأوضحت أن أنسب مدة لعمل «الديتوكس» تكون كل 6 أسابيع أو 3 أشهر، ويكون لمدة 3 أو 5 أو 7 أيام فى الأسبوع ويكون عبارة عن عصائر أو مأكولات، وأهم ما به هو شرب الماء الذى يكون منقوعا به أعشاب أو شرائح ليمون أو نعناع، للحصول على فوائده بدون أى سعرات حرارية تتسبب فى زيادة الوزن.

واحرصى عزيزتى عند اتباع «الديتوكس» أن تبدأى يومك بكوب ماء به عصير نصف ليمون مع ملعقة عسل نحل أو بدونها، مع تجنب تناول أى لحوم مصنعة أو أطعمة بها دقيق أبيض وأيضا تقليل الألبان.

كما يفضل تجنب اللحوم الحمراء والمقليات والاعتماد على الخضراوات والفواكه قدر الإمكان، وكذلك تناول المكسرات سواء نيئة أو محمصة لكن بشرط أن تكون غير مملحة ، وممنوع منعا باتا شرب الصودا والكافيين والسكر بكل أشكاله، مع الحرص على تقليل كمية الطعام التى يتم تناولها حتى وإن كانت صحية، ويمكن إدخال السموزى كوجبة خفيفة أو سناك خلال اليوم عن طريق مزج أكثر من نوع للفاكهة أو الخضراوات به للحصول على أكبر قدر من القيمة الغذائية، وكذلك الاهتمام بطبق السلطة الذى كلما زاد ألوانه زادت قيمته، وتناول السمك من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً، وكذلك الدجاج، والاكتفاء بيوم أو يومين للأكل النباتى فقط.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل