المحتوى الرئيسى

نورهان الشيخ: علاقات مصر مع رومانيا تاريخية وتعود بالنفع على القاهرة| فيديو

10/27 18:52

قالت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلاقات الدولية، إن العلاقات المصرية الرومانية على المستوى السياسي عالية جدا لذلك أسست لزيارة هامة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رومانيا عام 2017.

وأكدت الدكتورة نورهان الشيخ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن هناك تنسيق كبير عالي بين مصر ورومانيا أبرزها قضايا الإرهاب، مضيفة أن هناك مصالح بين الدولتين في مجال الطاقة لا سيما أن السوق الروماني سوق متعطش للبترول.

وتابعت الدكتورة نورهان الشيخ، أن السياحة الرومانية هامة جدا بالنسبة مصر، لافتة في الوقت ذاته إلى أن العلاقات الدبلوماسية مع رومانيا تعود لأكثر من 100 عام وتحديدا سنة 1906.

وأردفت الدكتورة نورهان الشيخ، أن العلاقات بين مصر ورومانيا تعود بالنفع في التعاون بالمجال الصناعي، موضحة أن رومانيا دولة متقدمة في مجال صناعة النقل لا سيما صناعة الجرارات التي تحتاجها مصر إلى جانب التعاون في المجال العسكري.

وشددت نورهان الشيخ خلال مداخلة مع قناة صدى البلد على أن العلاقات مع رومانيا ستنعكس بالإيجاب على علاقات مصر  مع الاتحاد الأروربي باعتبار أن رومانيا دولة في الاتحاد.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل