المحتوى الرئيسى

مديرية الشرقية تحتفل بيوم الإرشاد البيطري بتكريم المميزين من الأطباء

10/27 15:34

نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية اليوم الأربعاء احتفالا بيوم "الإرشاد البيطري"، وذلك نظراً للدور الهام جدا الذي يلعبه الإرشاد في إظهار دور الطبيب البيطري و أهمية الدور الذي يؤديه في خدمة الإقتصاد القومي في توفير الغذاء الصحى والآمن للمواطنين وذلك بحضور اللواء دكتور إبراهيم متولي هاشم وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية والدكتور فتحي عبد العاطى مدير عام الوقاية بالمديرية و الدكتور أشرف حجازى مدير عام إدارة المجازر بالشرقية والدكتور عبدالله الشملى مدير إدارة الإرشاد البيطري بالشرقية وقد تم تكريم عدد من أطباء الارشاد البيطري.

وقد بدأ الإحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم قام الدكتور محمد يوسف مدير إدارة مجازر مدينة الزقازيق بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

اقرأ ايضا :«الزراعة» ضبط 285 طن علف غير مطابقة للمواصفات بالدقهلية

ومن جانبه، قال الدكتور ابراهيم متولي هاشم وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية، أن أحد المهام الرئيسية للإرشاد البيطرى تغير السلوك الخاطيء عند بعض المربين المنتجين للبروتين الحيواني او المستهلكين لهذا البروتين.

وتابع: "لذا يلعب الإرشاد دور فعال فى تقديم النصائح لكل منهما في طرق تربية الحيوان و الحفاظ عليه و تنميته بجانب حماية أنفسهم من الأمراض المشتركة التي قد تنتقل إليهم من مخالطة الحيوان المريض أو إستهلاك منتجاته من الألبان أو اللحوم".

وقال وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية أن دور الإرشاد البيطري هام جدا فى زيادة المشروعات الإنتاج الحيواني خاصة مشروع البتلو لزيادة الإنتاجية من اللحوم الحمراء من خلال توعية المربين فى الحفاظ علي نظافة البيئة من المخلفات الحيوانية و الطرق الصحية في التخلص منها .

وأشار إلى أن الارشاد البيطري يلعب دور هام في المشروع القومى لتطوير منظومة مراكز تجميع الالبان من خلال تقديم الإرشادات الفنية لمنتجى الألبان لضمان حصول المواطنين على ألبان صحية وآمنة .

وقال الدكتور إبراهيم متولي هاشم، أن هناك حملات رقابية على أسواق اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة ومصنعاتها بهدف التأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمى بجانب أنه يتم تحرير محاضر للمخالفين وتقديمهم للجهات المختصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل