المحتوى الرئيسى

كأس أمم أفريقيا.. تعديل "جوهري" والجزائر المستفيد الأكبر

10/27 15:16

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على إجراء تعديل جوهري على لوائح بطولة كأس أفريقيا 2021، بالسماح للمنتخبات المشاركة باستدعاء قائمة من 28 لاعبا، بدلا من 23 كما جرت العادة.

وجاءت الخطوة التي أقدم عليها الهيكل المشرف على كرة القدم الأفريقية، بحسب تقارير صحفية مقربة من كاف، لإتاحة الفرصة أمام المنتخبات المشاركة للتغلب على أي مشاكل صحية خلال البطولة.

وكانت معظم البطولات حدثت لوائحها في الفترة الأخيرة، لتتماشى مع الظرف الصحي العالمي، وانتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة فيما يتعلق بقوائم اللاعبين، وعدد الاستبدالات في المباراة.

وجاء قرار زيادة قوائم المنتخبات، بمثابة الخبر السعيد لجمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر حامل اللقب، حيث سيكون بمقدوره امتلاك بدلاء بنفس القوة في العديد من المناصب الحساسة، خاصة في وسط الميدان الدفاعي والهجومي، تحسبا لأي إصابات يمكن أن يتعرض لها نجومه بداية العام القادم 2022.

وكان بلماضي يضطر في الكثير من الأحيان للتخلي عن أسماء بارزة أوروبيا، بسبب ثراء الرصيد البشري، واستحالة ضم جميع النجوم.

وسيسمح التغيير الذي قام به الكاف، بإعادة بعض العناصر إلى قائمة المنتخب، على غرار فريد بولحية، وإيلان كبال ومحمد الأمين عمورة، حتى بعد عودة آدم وناس من الإصابة، واسترجاع رشيد غزال لمُستواه مع بشيكتاش التركي.

ويسعى "محاربي الصحراء" للمُحافظة على اللقب القاري في المُنافسة التي ستقام على الأراضي الكاميرونية، ولو أن المهمة ستكون أكثر صعوبة باعتبار أن منتخب الجزائر سيدخل هذه المرة في ثوب المُرشح الأول، عكس ما كان عليه الحال في نسخة مصر 2019.

وأجريت في شهر أغسطس/آب الماضي قرعة كأس أمم أفريقيا 2021، التي تقام في الكاميرون خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط المقبلين، وأسفرت عن مواجهات متوازنة للعرب على النحو التالي..

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل