المحتوى الرئيسى

صراع الحذاء الذهبي.. كيف عوض صلاح سوبر ليفاندوفسكي؟

10/27 13:06

يتقاسم المتألقان محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وروبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ صدارة هدافي دوريات أوروبا الكبرى بـ10 أهداف.

وسجل صلاح 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ليتصدر ترتيب هدافي المسابقة بعد 9 جولات بفارق 3 أهداف عن جايمي فاردي نجم ليستر سيتي بسبعة أهداف.

على الجانب الآخر، يتصدر ليفا ترتيب هدافي الدوري الألماني بعشرة أهداف يليه إيرلينج هالاند من بروسيا دورتموند بتسعة أهداف.

ويتشارك صلاح وليفاندوفسكي في المركز السادس في ترتيب المتنافسين على الحذاء الذهبي بشكل إجمالي برصيد 20 نقطة، حيث يتصدر السباق أوهي أوموزيونافو لاعب مولده النرويجي بـ36 نقطة جمعها عبر تسجيل 24 هدفاً.

وبعيداً عن أهداف الدوري فإن صلاح وليفا يتشاركان أيضاً في وصافة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولكل منهما 5 أهداف لكل لاعب.

ويتصدر الأيرلندي سباستيان هالير نجم أياكس أمستردام الهولندي ترتيب هدافي الكأس ذات الأذنين بستة أهداف.

وعلى صعيد تسجيل الثلاثيات "هاتريك" في لقاء واحد، سجل كلا منهما مرة وحيدة، حيث فعلها ليفاندوفسكي في مرمى هيرتا برلين في فوز 5-0 بالدوري المحلي بالجولة الثالثة، ومحمد صلاح في فوز فريقه مؤخراً 5-0 على مانشستر يونايتد في الدوري المحلي.

ورغم اتفاقهما في السجل التهديفي بالدوري ودوري الأبطال، يختلف صلاح وليفا في أمرين، الأولى إجمالي الأهداف في كافة البطولات هذا الموسم، والثانية في صناعة الأهداف.

وسجل ليفا هدفين إضافيين في كأس السوبر الألماني في الفوز 3-1 على بروسيا دورتموند، ليصبح إجمالي أهدافه 17 هدفاً مقابل 15 لصلاح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل