المحتوى الرئيسى

مصر تشارك بمعرض اليونسكو الافتراضي «المرونة الإبداعية - المرأة في العلوم»

10/27 12:11

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، يشارك المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، من خلال لجنة الثقافة الرقمية ومقررها المهندس زياد عبدالتواب، بمعرض اليونسكو الافتراضي تحت عنوان: "المرونة الإبداعية-المرأة في العلوم" خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 1 ديسمبر 2021؛ 

وكانت وزارة الثقافة المصرية قد تلقت الدعوة من منظمة اليونسكو لترشيح من تراه للمشاركة في المعرض الذي تنظمه المنظمة لأعمال السيدات العاملات في مجال العلوم والتكنولوجيا من مختلف دول العالم شريطة أن تكون تلك الأعمال من الإبداعات الشخصية للسيدات العاملات في هذا المجال.

وقام المجلس الأعلى للثقافة من خلال لجنة الثقافة الرقمية بترشيح أعمال المهندسة المصرية كريستين عريضة-رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 

وتقدم لمنظمة اليونسكو أعمال 200 مبدعة من العديد من الدول حول العالم، وقد تم اختيار أعمال 54 سيدة من 33 دولة للمشاركة في المعرض هذا العام.

وتهدف المنظمة من خلال المعرض إلى إبراز الإسهامات الفنية للنساء المتخصصات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وعرض رحلاتهن الشخصية وإبداعاتهن في زمن الوباء.

كما يتم عرض خمس أعمال فنية للمهندسة كريستين ضمن مجموعة "حديث صامت"، وهي لوحات تتحدث عن حب ومساندة شريك الحياة ودعم الصديق في صمت خلال أوقات المحن، وبالأخص أمام جائحة كورونا وما كان لها من آثار في تهديد وتصدع العلاقات الشخصية والتواصل بين الناس. وتشمل المجموعة أعمال بعناوين (أمل – العاصفة – البحث عن الروح – سقوط المطر)، وتبرز الانتقال من الحياة المزدحمة بالواجبات والمسؤوليات والمخاوف إلى عالم من الترابط والدعم والمحبة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل