المحتوى الرئيسى

واشنطن: نشعر بقلق من تصرفات إيران بشأن برنامجها النووي | شئون دولية | جريدة الطريق

10/27 10:56

أعلن جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي إن الولايات المتحدة تشعر بقلق من تصرفات إيران منذ أن تركت المحادثات بشأن برنامجها النووي، لكن البيت الأبيض لا يزال يعتقد أن "هناك فرصة لحل الوضع دبلوماسيا".

وتأتى تصريحات سوليفان بعد يوم من إعلان الوكالة الدولية للطاقة أن إيران بدأت توسع تخصيبها لليورانيوم لدرجة نقاء تتجاوز 20% بمحطة في نطنز، وقال سوليفان في إشارة إلى الحكومة الإيرانية: "نشعر بالقلق من الخطوات التي اتخذوها منذ أن تركوا خطة العمل الشاملة المشتركة .

وتابع سوليفان أن جو بايدن الرئيس الأميركي يعمل على التنسيق مع الشركاء الأوروبيين من أجل تشكيل "جبهة موحدة" بشأن السياسة تجاه إيران، بعد 4 سنوات من "الانقسام" في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب، قائلاً: "ما زلنا نعتقد أن هناك فرصة لحل المسألة دبلوماسياً".

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت في بيان الاثنين، أن إيران أبلغتها الأسبوع الماضي بالتغييرات في إعداد أجهزة الطرد المركزي، والآلات التي تخصب اليورانيوم، في المحطة، إذ تعتزم إيران تغذية اليورانيوم المخصب بنسبة تصل إلى 20% بأعداد محدودة من أجهزة الطرد المركزي الإضافية من دون تجميع المنتج.

اقرأ أيضا : التعاون الإسلامي يدين الاستهداف الحوثي لمطار أبها بالسعودية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل