المحتوى الرئيسى

تفاصيل تعرض مصر لسقوط أمطار مع بداية نوفمبر - E3lam.Com

10/27 13:19

تعرض مصر لسقوط أمطار

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الاستوائية المقرر أن تتعرض لها البلاد، مع بداية شهر نوفمبر المقبل ويتوقع عنها احتمالية سقوط أمطار غزيزة.

أوضحت الهيئة أنها رصدت حالة مطرية ستؤثر على معظم أنحاء البلاد؛ ولكن يتم تحديثها والتغيير في الخرائط بشكل سريع يوميا من قبل النماذج العددية. إذ تتأثر البلاد في هذا الوقت من كل عام تقريبا بامتداد منخفض السودان الموسمي وتعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف؛ وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة على كافة الانحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار.

أما عن الحالة المقبلة، تتعرض الكثير من المحافظات والمدن الشمالية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، والحالة في مجملها متوسطة الشدة علي معظم الأنحاء.

وكانت قد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 إلى الإثنين المقبل، حيث يشهد استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.

وجاءت تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة كما يلى:

– يسود اليوم الأربعاء وحتى الإثنين، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخرة على كافة الأنحاء، واعتبارا من غدا الخميس، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح بين 1: 2 درجة .

– تشهد هذه الفترة حتى الإثنين المقبل، شبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكر حتى السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء ، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة .

– أما عن فرص الأمطار فمن المتوقع ما يلى:

– فرص أمطار خفيفة اليوم الأربعاء تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والوجه البحرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

– فرص أمطار خفيفة الخميس على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل