المحتوى الرئيسى

محاكمة المقاول الهارب محمد علي و102 آخرين في «الجوكر» 8 نوفمبر المقبل

10/27 17:37

حددت محكمة استئناف القاهرة الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأربعاء، جلسة 8 نوفمبر المقبل؛ لنظر محاكمة المقاول الهارب محمد علي و102 متهمين آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «الجوكر».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد محمد عبد العزيز الشربيني وعضوية المستشارين عصام علي أبو العلا علي وغريب محمد عزت غريب متولي ومحمد نبيل شفيق عبد الرحمن، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الأول، والمقيدة برقم 195 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة، و1357 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، المعروفة إعلاميا باسم «الجوكر»، المتهم فيها محمد علي «مقاول» هارب و102 متهمين آخرين، بأنهم في غضون شهر سبتمبر عام 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، من الأول وحتى العاشر دبروا تجمهرا من شأنه جعل السلم العام في خطر.

التأثير على رجال السلطة العامة

ونسبت للمتهمين عدة تهم، من بينها ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم، باستعمال القوة والعنف، والتحريض في مقاطع مصورة بُثت عبر موقع اليوتيوب، على المشاركة في تجمهر بميدان الأربعين بالسويس، لذات الأغراض.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين استخدموا موقعين على شبكة المعلومات الدولية؛ بغرض الترويج لأفكار مزعومة عن فساد مؤسسات الدولة، والدعوة من خلالها للمشاركة بتجمهرات مناهضة لنظام الحكم القائم، يتخللها التأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم باستعمال القوة والعنف.

جعل السلم العام في خطر

ولفت أمر الإحالة إلى أن المتهمين من الثالث وحتى الأخير، اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، حاملين أسلحة نارية وبيضاء.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل