المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه.. اليوم

10/27 01:48

تشارك السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اليوم، في ورشة عمل ضمن فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والرى.

وكان قد استضاف أسبوع القاهرة للمياه، اجتماع اللجنة الفنية المشتركة رفيعة المستوى للمياه والزراعة في المنطقة العربية (الفاو، جامعة الدول العربية)، حيث نظمت جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية هذا الاجتماع بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا). 

واللجنة الفنية المشتركة رفيعة المستوى للمياه والزراعة هي الذراع الفني للمجلس الوزاري المشترك للمياه والزراعة بجامعة الدول العربية. حيث تم إنشاء اللجنة الفنية المشتركة رفيعة المستوى للمياه والزراعة بموجب قرار الاجتماع الوزاري المشترك للمياه والزراعة في ٤ أبريل ٢٠١٩.

يُذكر أنه تم عقد الاجتماع الثاني للجنة الفنية المشتركة رفيعة المستوى للمياه والزراعة في أكتوبر ٢٠٢٠ عبر وسائل الاتصال الافتراضية، حيث تم تقديم مشروع مبدئي لخطة عمل تنفيذية لتفعيل إعلان القاهرة لعام ٢٠١٩ ومناقشه هذا المشروع مع الدول الأعضاء. 

كما طلبت اللجنة الرفيعة المستوى المعنية بالسياسات والشفافية من الأمانة المشتركة والمنظمات الشريكة تجميع التعليقات الواردة من الدول الأعضاء على خطة العمل وإعداد نسخة منقحة لمراجعتها بالاجتماع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل