المحتوى الرئيسى

رئيس فيفا يدعو إلى التكاتف لمساعدة اللاجئين الأفغان – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

10/26 20:50

دعا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مجتمع كرة القدم العالمي وحكوماته إلى دعم اللاجئين الأفغان ومؤازرتهم في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية المتصاعدة، وذلك من خلال مد يد العون للعائلات النازحة من بلادها بسبب ارتباطهم بالرياضة النسائية.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي اليوم الثلاثاء أن إنفانتينو تحدث خلال زيارته لمجمع للاجئين أفغان في العاصمة القطرية الدوحة، والذي أقامته قطر بالتعاون مع (فيفا) والاتحاد الأفغاني لكرة القدم، لاستضافة أكثر من 150 لاجئًا أفغانيًا كانوا في خطر شديد بسبب صلتهم بالرياضة النسائية.

 وأعرب رئيس فيفا، حسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، عن تقديره لما تقوم به قطر من جهود في هذا الصدد، كما وجه الشكر لرئيس الوزراء الألباني السيد ايدي راما الذي وافق على استيعاب الدفعة الأولى من اللاجئين وتزويد لاعبي كرة القدم وعائلاتهم بتسوية مؤقتة ليُمكّن الفيفا من إجلاء المزيد.

وأضاف: “يجب أن تُشكر دولة قطر وأميرها على وجه الخصوص، هؤلاء الفتيات وعائلاتهن في مأمن داخل هذا المجمّع الذي تم بناؤه استعدادا لكأس العالم العام المقبل”.

وأضاف:” أود أن أشكر رئيس الوزراء الألباني، إيدي راما، فقد كان أول من بادر بمد يد العون. ورغم ذلك فإننا بحاجة إلى المساعدة من المزيد من البلدان والحكومات وأفراد أسرة كرة القدم، مساعدة ملموسة بالفعل، لا الاكتفاء بالقول والحديث عن التضامن وفضله”

وأوضح: “سنستمر في طرق جميع الأبواب في جميع أنحاء العالم، ونأمل أن نجد آذانا صاغية لندائنا تفتح أبوابها لهؤلاء الفتيات اللواتي تحملن كل منهن قصة حياة رائعة”.

وكان من بين الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى المجمع، لاعبات من منتخبات السيدات الأفغان تحت سن 23 و17 و15 سنة مع أفراد عائلاتهن، إضافة لحكام مباريات وإداريات ومدربات كرة القدم للسيدات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل