المحتوى الرئيسى

غادة شلبي تشارك في قمة «مستقبل السياحة العالمية» بإسبانيا

10/26 20:42

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، نيابة عن الدكتور خالد العناني، في الاجتماع الوزاري في قمة «مستقبل السياحة العالمية»، الذي يٌعقد بمدينة برشلونة في إسبانيا، خلال يومي 26 و27 أكتوبر الجاري، التي جرى تنظيمها لاستعراض السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالدول المُختلفة، في مجالات السياحة والترويج، والإجراءات التي جرى اتخاذها للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا، على صناعة السياحة العالمية.

ويشارك في القمة، نحو 20 من وزراء السياحة من مختلف دول العالم، وممثلي العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية، حيث يتم مُناقشة العديد من الموضوعات خلال القمة، التي تضم أكثر من 80 متحدثا من 70 دولة، وتشمل هذه الموضوعات، تداعيات جائحة كورونا، الاستدامة والهويات الثقافية، السياحة المُيسرة، هذا إلى جانب مشاركة بعض الخبرات والتجارب المتعلقة بالسياحة، والسفر أثناء الجائحة.

ضوابط السلامة الصحية في كل المنشآت السياحية والفندقية والمواقع الآثرية

وألقت نائب الوزير، كلمة أبرزت خلالها التجربة المصرية في استئناف السياحة الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، بما يضمن السلامة الصحية للعاملين بالقطاع السياحي والمواطنين والسائحين، مشيرة إلى أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن، منها تطبيق الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية بكل حزم، في كل المنشآت السياحية والفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية وتطعيم العاملين في قطاع السياحة، كما جرى وضع اشتراطات لدخول البلاد، وهي حصول السائحين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تقديمهم نتيجة تحليل PCR سلبي.

كما ألقت الضوء على جهود الوزارة في التحول الرقمي، ومنها تيسير إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول لمصر، حيث تم السماح لمواطني 28 دولة إضافية، للحصول على التأشيرة إلكترونيا، عبر الموقع المخصص لذلك، ليبلغ إجمالي عدد الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول إلكترونيا على التأشيرة السياحة إلى مصر 74 دولة.

وأضافت أن الوزارة تسعى لربط السياحة الثقافية بالشاطئية، من خلال استحداث خطوط طيران داخلي، تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل، مشيرة إلى أنه بداية من الغد 27 أكتوبر، سيجري تسيير خط طيران جديد يربط بين شرم الشيخ والأقصر بسعر مناسب.

وأوضحت أن المقصد السياحي المصري، يتمتع بأنماط سياحية واعدة، تجذب شرائح كبيرة من السائحين، مثل مسار رحلة العائلة المقدسة والسياحة الريفية، وسياحة الطعام وغيرها.

كما أشارت إلى ملامح الاستراتيجية الإعلامية، للترويج السياحي لمصر، التي تهدف إلى إبراز المقومات السياحية الفريدة للمقصد المصري، وجذب شرائح مختلفة من السائحين.

وتحدثت نائب الوزير، عن استراتيجية السياحة المستدامة التي تهدف الدولة لتحقيقها، موضحة ما تقوم به الدولة من إقامة مدن جديدة مثل الجلالة والعلمين الجديدة، مؤكدة أن هذه المدن الجديدة، تدعم منظومة السياحة عن طريق زيادة عدد الغرف الفندقية، كما أنها ستكون مقصدا سياحيا طوال العام.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل