المحتوى الرئيسى

السعودية تطلق صندوقا بـ٥٣ مليار دولار تديره Black Rock - واية عربي

10/26 17:15

أطلقت المملكة العربية السعودية، صندوق البنية التحتية الوطني لدعم مشروعات في قطاعات متعددة بقيمة إجمالية تصل إلى ٥٣ مليار دولار.

الصندوق سيستثمر الأموال المخصصة خلال ١٠ سنوات مُقبلة، ويأتي التأسيس بناءً على استشارة شركة بلاك روك Black Rock، أكبر مدير للصناديق في العالم.

صندوق البنية التحتية الجديد للملكة، يعد واحدًا من الصناديق التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني السعودي، والذي تأسس في ٢٠١٧ بهدف الإشراف على صناديق عدة للتنمية الاقتصادية والربط بينها، وكان في السابق ينقسم بين وزارات وجهات مختلفة.

تتمثل أهم أهداف بناء الصندوق في دعم خطط السعودية للتحول الاقتصادي وتقليل اعتماد المملكة على إيرادات النفط، ومن خلاله سيتم الاستثمار في قطاعات حيوية عدة مثل المياه والنقل والطاقة والصحة.

عين صندوق التنمية الوطني شركة بلاك روك لتقديم المشورة إليه بشأن إنشاء صندوق البنية التحتية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة وحوكمة المؤسسات المالية المتخصصة والصناديق، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية عن ستيفن بول جروف محافظ صندوق التنمية الوطني.

يهدف الصندوق الذي انشأته السعودية أيضًا للإسهام في تطوير القطاع المالي عبر إيجاد حلول بديلة لتمويل مشروعات البنية التحتية وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار بهذه المشروعات، قالت الوكالة.

هي شركة عالمية معنية بإدارة الاستثمارات وتقديم التقنيات، إذ تُساعد المستثمرين من كل الأنواع على تحقيق أهدافهم المالية.

فتحت بلاك روك مكتبا في السعودية عام ٢٠١٩ للاستفادة من أجندة الإصلاح الحكومية.

سيستخدم صندوق البنية التحتية السعودي منتجات تمويل مهيكلة تشمل الديون والأسهم والضمانات للتخلص من المخاطر في فرص الاستثمار في البنية التحتية للمستثمرين المحليين والعالميين، وفقًا لمدير المشروعات في صندوق البنية التحتية الوطني السعودي.

سيؤهل ذلك الصندوق إلى لعب دورًا رئيسيًا في توسيع فرص الاستثمار في البنية التحتية وتعميق أسواق رأس المال للبنية التحتية في المملكة، قال مدير المشروعات بالصندوق.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.

تنفي رغبتها في الاستحواذ على Pinterest وسهم الأخيرة يهبط ١٢%

السعودية تهدف إلى جذب ٥٠ مليون زيارة سياحية في ٢٠٢٢

أعلنت شركة AXA الفرنسية العالمية للتأمين، أنها ستستثمر ١,٥ مليار يورو لدعم الإدارة المستدامة للغابات، بما في ذلك ٥٠٠ مليون يورو في مشاريع في البلدان الناشئة، ما يتيح تجميع ٢٥ ميجا طن من ثاني أكسيد الكربون كل عام. يأتي ذلك...

E Finance تدرس طرح شركتين تابعتين في البورصة المصرية

الإغلاق الثاني لصندوق Chimera Global يتجاوز ٥٠ مليون دولار

استحوذت شركة ناس لخدمات الطيران ناس التابعة لشركة Agility الكويتية، على ٥١% من شركة Siginon Aviation المتخصصة في إدارة شحن الطيران والمناولة في غينيا، البالغ قيمتها ٤٠ مليون دولار. وأوضحت Agility في بيان لبورصة الكويت، أن الشركة التابعة لها ستقوم...

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية مع تحالف بنكي، للحصول على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، لدعم النفقات الرأسمالية، وإعادة تمويل التسهيلات الحالية قصيرة الأجل. وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إنه تم تعيين كلا من بنك...

حصد تطبيق اللياقة البدنية الذي يقع مقره في دولة الإمارات، Fitlov، استثمارا بقيمة ٥٠٠ ألف دولار، من مستثمرين ملائكيين، وذلك ضمن جولة استثمارية ما قبل أولية. يوفر تطبيق Fitlov الذي انطلق في ٢٠١٨ على يد ألبيرتو باردو وألفارو زاباتا وزينة...

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل