المحتوى الرئيسى

تفكيك أكبر شبكات «الدارك ويب».. والقبض على 150 مشتبهًا حول العالم

10/26 23:20

ألقت سلطات دولية القبض على 150 مشتبهًا في أكبر سوق دولي غير قانوني عبر ما يعرف بالدارك ويب لتورطهم في بيع وشراء سلع غير مشروعة عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: بعد سقوط فيسبوك.. القصة كاملة لبيع بيانات 1.5 مليار مستخدم على الـ«دارك ويب»

وكان نصيب الولايات المتحدة الأمريكية من المخالفين للقانون 65 مشتبها بينما تحتل ألمانيا المركز الثاني بـ47 مشتبها، يليها المملكة المتحدة بـ 24 فردا، وإيطاليا وهولندا 4 أفراد.

وجاءت الاعتقالات نتيجة لعملية دولية منسقة أطلق عليها اسم Dark HunTOR استمرت عشرة أشهر وشاركت فيها قوات شرطة ومحققون من تسعة بلدان.

وأسفرت عن مصادرة 26.7 مليون يورو، ما يوازي 31 مليون دولار نقدًا، وعملات مشفرة، بالإضافة إلى 234 كجم من المخدرات 152 كجم من الأمفيتامين، و27 كجم من الأفيون، وأكثر من 25000 حبة إكستاسي و45 سلاحًا ناريًا.

وتمكنت العملية من إغلاق أكبر سوق للدارك ويب في العالم، والذي استخدمه مشغلها المزعوم وهو أسترالي، لتسهيل بيع الأدوية وبيانات بطاقات الائتمان المسروقة والبرامج الضارة.

والهدف من مثل هذه العمليات هو إخطار المجرمين الذين يعملون على الدارك ويب أن مجتمع إنفاذ القانون لديه الوسائل والشراكات العالمية لكشف قناعهم ومحاسبتهم على أنشطتهم غير القانونية، حتى في المناطق المظلمة شبكة الإنترنت.

وذكر نائب مدير العمليات جان فيليب لوكوف، أن السلطات الألمانية ألقت القبض على المشغل المزعوم للسوق وصادرت البنية التحتية الإجرامية، وقدمت للمحققين في جميع أنحاء العالم مجموعة من الأدلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل