المحتوى الرئيسى

رفضت لقب «عجوز العام».. إليزابيث تمارس مهاما رسمية بعد استقرار حالتها الصحية | المصري اليوم

10/26 16:05

عادت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، لممارسة مهامها الرسمية اليوم بعد انتهاء وعكتها الصحية التي استغرقت بضعة أيام، حيث أجرت لقاءين عبر الإنترنت مع سفيري كوريا الجنوبية وسويسرا الجديدين.

إليزابيث ملكة بريطانيا في حاجة للراحة لأيام بناء على نصيحة الأطباء

«إليزابيث»: الزعماء يكتفون بالكلام عن «تغير المناخ»

«إليزابيث» تخشى كشف المستور فى مذكرات الأمير هارى.. وتستعد لمعركة «قذف وسب»

وذكرت وسائل إعلام وصحف بريطانية أن الملكة البالغة من العمر خمسة وتسعين عاما، ليلة في مستشفى الملك إدوراد السابع الأربعاء الماضي، حيث أجريت لها فحوص أولية للكشف عن أعراض لا علاقة لها بفيروس كورونا.

وتعتبر ليلة الأربعاء هي الأولى التي تقضيها الملكة في المستشفى منذ سنوات لكن مسؤولين بالبلاط الملكي قالوا إنها في حالة معنوية جيدة وإنها عادت في اليوم التالي إلى محل إقامتها في قلعة وندسور حيث عادت لممارسة بعض المهام الخفيفة.

ومعروف عن الملكة أنها تنعم بصحة جيدة وهي لا تزال تمارس العديد من المهام العامة، حيث ظهرت من جديد في الصور وهي ترتدي ثوبا أصفر وتبتسم وتبدو في حالتها الطبيعية المعتادة.

واضطرت الملكة إلى إلغاء زيارة رسمية لأيرلندا الشمالية الأسبوع الماضي بعدما نصحها فريقها الطبي بأخذ قسط من الراحة بضعة أيام.

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية والتي تعتبر «الأطول عمرا» في تولي الحكم في العالم، رفضت في وقت سابق من الشهر الجاري حصولها على لقب «عجوز العام» بحسب مجلة «أولدي»، حيث يعتبر اللقب جائزة تمنح تكريما لإنجازات الجيل الأكبر سنا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل