المحتوى الرئيسى

مستشفى عين شمس العام تجري أول عملية منظار جراحي ميكروسكوبي على الحنجرة

10/26 11:59

نجحت مستشفي عين شمس العام في عمل منظار جراحي ميكروسكوبي على الحنجرة لاستصال كيس نزفي على الحبل الصوتي الأيمن، باشراف الدكتور محمد فرج نائب رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة، والدكتور أحمد سالم والدكتورة مريم وهبي استشاريي التخدير، وهي تعد اول عملية منظار حنجري بالمستشفى.

كما نجحت المستشفي في استئصال غضروف عنقي علي مستويين و تثبيت بواسطة قفصين كربونين بالفقرات بإشراف الدكتور محمد معوض استاذ جراحة العظام بجامعة الأزهر، وتم استئصال غضروف عنقي مابين الفقرة العنقية الخامسة والسادسة ومابين الفقرة السادسة والسابعة العنقية

وتوسيع مجري الأعصاب وتثبيت الفقرات باستخدام قفص كربوني علي مستويين.

وتعد مستشفى عين شمس العام من اوائل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة التي تقوم بعملية ترقيع القرنية، جراحات الحول و جراحات التجميل الخاصة بالجفون وعمليات إزالة المياه البيضاء وحقن الشبكية، وبعض جراحات الاورام، وكذا عمليات أورام البنكرياس والغدة الدرقية، وعمليات استئصال البروستاتا بالتبخير و استئصال أورام المسالك.

وتقوم المستشفى بجراحات مميزة، خاصة بقسم العظام والتي توجد في عدد قليل من مستشفيات الجمهورية خاصة القطاع الحكومي، مثل تغيير المفاصل و تصليح الاربطة بالمنظار. 

وقال الدكتور طارق العريني مدير مستشفي عين شمس العام، إن المستشفي توسعت في إجراء عدد من الجراحات المتقدمة، لخدمة اهالي منطقة عين شمس من منتفعي نفقة الدولة او التأمين الصحي، او القسم الاقتصادي.

قال العريني، أن المستشفي تقوم بتقديم الخدمة الطبية من خلال اقسام العيادات الخارجية والحضانات وكذا قسم رعاية الكُلي، لافتاً الي أن المستشفي تقوم بتقديم العمليات الجراحية من التخصصات المختلفة. 

وذكر مدير المستشفي أنه يوجد بالمستشفي قسم طوارئ و إستقبال يشمل جميع تخصصات الطوارئ، ويحتوي علي 18 سرير بخلاف آسره الكشف و عمليات الولادة، مع تقديم خدمة مناظير المسالك البولية و الجهاز الهضمي العلوي و السُفلي و منظار القنوات المرارية و مناظير العظام.

وقال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي أن مديرية الشئون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات في أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الامكانيات، من معدات، او مستلزمات، واجهزة، وتطوير اقسام العمليات.

واوضح وكيل المديرية للطب العلاجي، انه يتم الاستعانة بإستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الاطباء الجدد، والنواب في الجراحات المختلفة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل