المحتوى الرئيسى

تاريخ الموضة فى 15 سنة.. الجينز الإسكينى ظهر 2010 والملابس المريحة تريند 2020 - اليوم السابع

10/25 16:06

مع كل عام تظهر ملامح جديدة للموضة، وتختفي أخرى، وقد اتجه القائمون على الموضة مؤخرًا للعودة إلى الماضي، فإذا كنتِ من المهتمات بالبحث عن تاريخ الموضة والأزياء، وترغبين في معرفة أبرز الملامح التي سيطرت على الأزياء خلال السنوات الماضية، إليكِ نقلًا عن موقع "whowhatwear" أفضل لحظات الموضة خلال 15 عام، أي منذ 2006 وحتى الآن.

حقيبة Moto Bag من Balenciaga

حقيبة Moto Bag من Balenciaga

حقيبة Moto Bag من Balenciaga

لم تتمكن أي حقيبة يد واحدة من السيطرة تمامًا على الثقافة الشعبية في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كما فعلت حقيبة Moto Bag من Balenciaga، وعلى الرغم من أن العلامة التجارية أصدرت مؤخرًا نسخة حديثة منها، إلا أن الأصل لا يزال عنصرًا رائعًا في سوق إعادة البيع.

سترات جلدية منكمشة

في عام 2006، قام مؤسسا Who What Wear وكاثرين باور بنشر تقريرهما الأول عن الاتجاه الذي ظهر حديثًا في عالم الموضة بعنوان "Little Leather Jackets". على الرغم من أن القصة نفسها أصبحت الآن غير منتشرة، إلا أن هذا الاتجاه يستمر من خلال عدد كبير من المشاهير مثل راشيل بيلسون الذين أشعلوا المظهر.

التنانير الدنيم القصيرة

لا شيء سيطر على الموضة في عام 2006 مثل التنورة القصيرة من الجينز، ارتدتها ريهانا في هوليوود، كما ارتدتها الفتيات في قاعات المدرسة الإعدادية. لقد كان حقًا اتجاهًا اتبعه الجميع.

حقيبة Longchamp Le Pilage Tote

حقيبة Longchamp Le Pilage Tote

حقيبة Longchamp Le Pilage Tote

في الواقع كانت كيت ميدلتون تحمل حقيبة Longchamp Le Pilage لتخرجها في الكلية. ربما تم التقاط هذه الصورة في عام 2005، لكن من الآمن القول إن الحقيبة كانت قطعة رائعة في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بشكل عام. و لا تزال الحقيبة الكلاسيكية منها مشهورة حتى يومنا هذا.

حذاء Chloe

تم إصدار أحذية Chloe's Susanna، وهي عبارة عن زوج من الأحذية الجلدية في الكاحل، مزين بدوامة من الأزرار والأبازيم المعدنية، وظهر في الأصل في عام 2008، ويبدو أن كل المشاهير والموديل ومدوني الموضة يمتلكون هذه الأحذية في خزانة ملابسهم خلال الفترة الحالية أيضًا.

وشاح الجمجمة من ألكسندر ماكوين

وشاح الجمجمة من ألكسندر ماكوين

وشاح الجمجمة من ألكسندر ماكوين

تم إصدار وشاح الجمجمة الأيقوني من تصميم ألكسندر ماكوين في عام 2003 ولكنه وصل إلى درجة حرارة عالية في الشعبية في أوائل عام 2010، وارتدته العديد من المشاهير مثل كيم كارداشيان.

الجينز الاسكيني

يمكننا أن نجلس هنا ونتناقش حول موضة الجينز الضيق طوال اليوم، ولكن لا يمكن إنكار أن الجينز الضيق كان سائدًا خلال عام 2010، وكان المشاهير حريصين بشكل خاص على ارتدائه بأشكال مختلفة.

حقيبة الدلو

أنشأ Mansur Gavriel منذ اللحظة الأولى قائمة من الحقائب التي تستحق الشهرة، ولكن كان عام 2012 هو الذي انطلق فيه حقًا أول ابتكاراته، وهو حقيبة دلو جلدية أنيقة، ووضع علامة الإكسسوارات التجارية المبسطة عليها.

قلادات ديلان ليكس

عندما أصدرت ديلان ليكس مجموعتها من المجوهرات الفضية، كانت قلاداتها البارزة سريعة في الانتشار. تم رصدها على أمثال بيونسيه وريهانا على سبيل المثال.

الملابس الرياضية

قبل ظهور الملابس الرياضية كإحدى القطع الأساسية التي تسيطر على الموضة، كانت ملابس التمارين تُصنع فقط للصالة الرياضية، لكن أصبحت الراحة أولوية قصوى في مجموعة الأزياء عام 2015، وسرعان ما أصبح خلط القطع المرتفعة مع السراويل الرياضية أو الأحذية الرياضية هو القاعدة.

الجاكيت البامب

وفقًا لتقرير Google لعام 2016، كانت السترات "البامب" هي الاتجاه الأول لهذا العام. تم ارتداءها من قبل مجموعة متنوعة من أيقونات الموضة مثل كاني ويست وديفيد بيكهام وجيجي حديد وكيندال جينر. على الرغم من أن القطعة لها جذور عسكرية، إلا أنها أصبحت تتعلق بالأناقة بقدر ما تدور حول المنفعة.

ذيل الحصان المرتفع

على الرغم من أن تسريحة ذيل الحصان العالية كانت تسريحة شعر مفضلة بين العديد من النجمات والفتيات بشكل عام لسهولة تصفيفها، إلا أنها سيطت على الموضة عام 2017.

البدلة الأوفر سايز

كانت البدلة الرسمية من الإطلالات العادية بالنسبة للكثير من السيدات، وكان يتم ارتدائها بمقاس مناسب للجسم، إلا أن البدلة الأوفر سايز سيطرت على موضة 2019 بشكل ملحوظ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل