المحتوى الرئيسى

بتعاون مصري.. الاتحاد السعودي ينظم أول بطولة للجمباز الفني آنسات | المصري اليوم

10/25 16:43

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

نظمت المملكة العربية السعودية الشقيقة أول بطولة للجمباز الفني آنسات، في إطار اهتمام المملكة بالرياضة النسائية.

نهى عبدالوهاب رئيسًا للجنة الفنية للاتحاد الدولي للجمباز

الجمباز الفني يغادر إلى طوكيو للمشاركة في الأوليمبياد

نهى عبدالوهاب تخوض انتخابات رئاسة اللجنة الفنية لدولي الجمباز

ونجح الاتحاد السعودي للجمباز برئاسة عبدالإله أبوالريش بالتعاون مع الاتحاد المصري برئاسة الدكتور إيهاب أمين، ضمن بروتوكول تعاون بين الاتحادين في إقامة أول بطولة جمباز فني آنسات في المملكة العربية السعودية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يدرج الاتحاد السعودي الجمباز الفني آنسات ضمن فروعه ويتم تنظيم بطولة خاصة لها.

وأرسل الاتحاد المصري مجموعة عمل من 6 أفراد بقيادة الدكتورة لمياء على عبدالرحمن، عضو مجلس الإدارة والدكتورة علا على عبدالحليم، الحكم الدولي، والدكتورة سعاد أحمد، الحكم الدولي، والدكتورة أميرة شرف وسلمي السعيد والدكتورة رودينا طارق دياب، للمشاركة مع الاتحاد السعودي في تنظيم الحدث الرياضي لأول مرة،

وحققت البطولة نجاحا كبيرا على جميع المستويات، سواء التنظيمي أو الفني أو التحكيمي أو الإداري.

يأتي هذا في إطار التعاون المثمر بين الاتحاد المصري والاتحاد السعودي ضمن بروتوكول تعاون بين الاتحادين لإقامة أول بطولة جمباز فني آنسات في المملكة العربية السعودية.

وأرسل الاتحاد السعودي الذي يضم عبدالإله أبوالريش، رئيس الاتحاد، والمدير التنفيذي راكان الفهيد، ومديرة الرياضة النسائية مها الغنيم، والمدير الفني محمد بن جلول، ورئيس اللجنة الفنية خالد العمري، وباقي طاقم الاتحاد، شكرا خاصا وتقديرا إلى نظيره المصري على المجهودات والتعاون بين الاتحادين لنجاح البطولة.

وتلقى الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية دعما كبيرا.

ووقّع الاتحادان المصري والسعودي بروتوكول تعاون للاهتمام بالتدريب والتحكيم ونشر رياضة الجمباز في المملكة عن طريق إمداد المملكة بالمدربات والمدربين لعمل قاعدة للعبة وتنظيم دورات تدريبية خاصة للمدربين والمدربات بالمملكة.

كما نظم الاتحاد المصري للجمباز دورات تحكيمية لصقل وترقي الحكام داخل المملكة خلال الفترة الماضية.

وقام الاتحاد السعودي بتكريم الحكام المصريين ومجموعة العمل المشاركين في البطولة.

وقال راكان الفهيد المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز السعودي إن التعاون مع الاتحاد المصري توجه نسعى لتعزيزه في الفترة القادمة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

واكد الفهيد أن الهدف الرئيس لتفعيل مثل هذه الشراكات يركز وبشكل كامل على تحقيق الأهداف العليا للقطاع الرياضي بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل