المحتوى الرئيسى

«فريدة» أول فتاة تمتلك معمل أسنان بمصر: قالوا مش هتنفعي

10/25 16:00

02:22 م | الإثنين 25 أكتوبر 2021

أول فتاة تتلو القرآن الكريم أمام الرئيس: رشحني وزير الأوقاف وصوت المرأة ليس عورة

بـ«المفك».. «ميرا» أول فتاة صعيدية تعمل في صيانة المحمول: الشغل مش عيب

«مروة» أول فتاة تعمل قبطانا بحريا في مصر: الرئيس مكن المرأة بكل المجالات

أول فتاة تؤسس مركز صيانة في الأقصر لـ«الوطن»: كل الميكانيكية عندي رجالة

بعد تخرج «فريدة» من المعهد الفني الصحي، عُينت في كلية الأسنان بقصر العيني قسم التركيبات الثابتة، وبعدها قررت استكمال دراستها حتى حصلت على بكالوريوس تكنولوجيا صناعة الأسنان، لتكن تلك أولى خطوات النجاح، التي مكنتها من امتلاك أول معمل أسنان في مصر، إذ روت الفتاة التي خطت أول أبواب الثلاثينيات لـ«هن»، كواليس حلمها وتحوله لحقيقة.

«شغلك مش قد كده.. مش هتنفعي»، كانت تلك العبارة التي حفزت «فريدة»، ووضعتها نصب أعينها، حتى تتأهب للنجاح والتفوق، بعدما سمعتها من صاحب أحد المعامل، الذي رفض عملها معه، ليكن ذلك الدافع: «بكيت يوم طويل لإحساسي بالفشل».

النجاح الحقيقي بدأ على يد فني تركي الجنسية، كان له الفضل في تشكيل وصناعة حرفية «فريدة»، إذ كانت الفتاة الوحيدة التي تعمل وسط كثير من الرجال في معمل واحد: «كنت البنت الوحيدة، وتعرضت لمشاكل كتيرة، ومن بعدها أشار عليا دكتور في المعهد إني أفتح معمل خاص بيا، ومكنش معايا فلوس، وبدأت مشروعي بـ200 جنيه من الألف للياء، البداية كامن من غرفتي في منزلي، حولتها هي والمطبخ لمعمل صغير، وبعد فترة عملت معمل كبير باسمي في القاهرة، ووصل صيتي للأقصر وأسوان».

التشجيع والدعم من أسرة «فريدة» كان سر نجاحها بلا منافس في مجال الأسنان: «عمرهم ما وقفوا في طريقي وواثقين فيا وبيدعموني، في الأول ماما كانت بتضايق أني بتأخر، لكن مع الوقت اتأكدت أني غامرت مغامرة صح».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل