المحتوى الرئيسى

إنشاء حائط ساند لبحر فاقوس بالشرقية بتكلفة 8 ملايين جنيه

10/25 14:38

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري  إنشاء حائط ساند لبحر فاقوس بشارع سعد زغلول وذلك في إطار ما تشهده المحافظة من تنفيذ لأعمال تبطين وتأهيل للترع والمصارف المائية.

وقال المحافظ إن المشروع بدأ في منتصف  سبتمبر الماضي بطول 160 متر وبتكلفة 8 مليون جنية  ووصلت نسبة التنفيذ 85 % ومن المقرر نهو الأعمال منتصف فبراير 2022 وذلك لحماية الجسر من الانهيار وتوسعة الطريق ولإعادة المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

شدد المحافظ على عباده محمد عباده رئيس مركز ومدينة فاقوس بالمتابعة المستمرة للشركة المنفذة للمشروع وتذليل كل العقبات التي تقف حائلًا أمام استكمال الأعمال بالمشروع ، وذلك حتى يتم الانتهاء منه ودخوله الخدمة طبقًا للجدول الزمني المحدد.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه جاري  تأهيل وتبطين  ترعه الصبابة بزمام هندسة ري ههيا بطول 4 كم لخدمة زمام 4000 فدان وبتكلفة 17 مليون و996 ألف جنيه ، وأن أعمال التأهيل تشمل التبطين بالدبش بسمك 30 سم وأعمال خرسانية عادية بالطبقة السطحية بسمك 12سم والتبطين يشمل القاع والميول ، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع وصلت إلي 25 % وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للانتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية طبقا للجدول الزمني المحدد.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ، وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

وأشار إلى أن المحافظة تولي اهتماما كبيرة لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعي جاهدة الي الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وصرح المهندس طارق اللبان  رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أن المشروع يُساهم في الحفاظ على المياه من الهدر وتحسين نوعيتها ويحقق عدالة التوزيع للمياه بين جميع المنتفعين ويعمل على حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل حقيقة للشباب حيث تعد مشروعات تأهيل وتبطين الترع من المشروعات كثيفة العمالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل