المحتوى الرئيسى

صورة هزت الجماهير.. كيف رحل خلفاء فيرجسون في يونايتد؟

10/25 15:21

أصبح منصب أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد في مهب الريح بعد هزيمة مذلة بخماسية دون رد على ملعبه أمام غريمه ليفربول.

وأظهر النقل الحي للمباراة، وجه السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطوري للنادي، ويبدو عليه الغضب، بعد الهدف الخامس لليفربول، لتتذكر الجماهير الفترة التي قضاها في منصبه.

<a href='/tags/183134-%D8%AD%D8%B2%D9%86'>حزن</a> أليكس فيرجسون <a href='/tags/174622-%D8%B9%D8%A8%D8%AF'>عبد</a> <a href='/tags/175864-%D9%81%D9%88%D8%B2'>فوز</a> ليفربول <a href='/tags/174566-%D8%B6%D8%AF'>ضد</a> مانشستر يونايتد

واستمرت حقبة فيرجسون نحو 27 عاما، لكن مانشستر يونايتد وجماهيره، عانوا كثيرا بعد رحيله، حيث تناوب على تدريب الفريق 4 مدربين، قيل إن له اليد العليا في اختيارهم جميعا، وذلك على النحو التالي..

تبخرت آمال يونايتد في فترة انتقالية ناجحة بعد مغادرة فيرجسون حين أقيل مويس عقب 10 أشهر فقط رغم أنه وقع عقدا لست سنوات، وذلك بسبب النتائج السيئة وخيبة أمل عشاق العملاق الإنجليزي الذي كان قد فاز بلقبه الـ20 في دوري الأضواء في الموسم السابق.

وكان المسمار الأخير في نعش علاقة مويس بملاك النادي الهزيمة 0-2 أمام مضيفه إيفرتون الذي كان يقوده المدرب في السابق، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق القادم من مرسيسايد على يونايتد في ملعبه وخارجه في 44 عاما.

وبعيدا عن العروض السيئة يتذكر عشاق يونايتد فترة مويس بحسرة بالغة بعد إخفاق النادي في التأهل لدوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 1995-1996 والخروج من المربع الذهبي للدوري لأول مرة منذ 1991.

أليكس فيرجسون وديفيد مويس

أقيل لويس فان جال بعد يومين من قيادة الفريق للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث كان الملاك قد فقدوا صبرهم عقب إخفاق المدرب الهولندي في قيادة الفريق لدوري الأبطال في موسم شهد تذبذبا في المستوى.

وتسربت أخبار رحيل فان جال عن النادي بعد دقائق من فوز الفريق 2-1 على كريستال بالاس بعد وقت إضافي ليحقق يونايتد أول لقب في 3 سنوات.

واحتل يونايتد وقتها المركز الخامس في الدوري وأخفق في التأهل لدوري الأبطال.

وتسبب أداء الفريق الممل في صيحات استهجان من الجماهير ضد اللاعبين حتى في المباريات التي كان يونايتد يحقق فيها انتصارات.

أليكس فيرجسون ولويس فان جال

كتبت أسوأ بداية لموسم في 28 عاما والكثير من العروض الدفاعية الباهتة الفصل الأخير في علاقة المدرب البرتغالي بالنادي وزادت الأمور سوءا بهزيمة قاسية 1-3 أمام ليفربول.

وفاز مورينيو بالدوري الأوروبي وكأس الرابطة في أول موسم له مع يونايتد قبل أن يقود الفريق للمركز الثاني والصعود لنهائي كأس الاتحاد حيث خسر أمام تشيلسي في موسمه الثاني لكن الموسم الثالث كان كارثيا.

وبدأ أكثر المدربين شهرة في كرة القدم في توجيه اللوم للاعبيه بعد كل هزيمة في موسمه الأخير وكان يرد على منتقديه بسرد نجاحاته السابقة مع بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد.

أليكس فيرجسون وجوزيه مورينيو

ومنذ توليه مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد، في ديسمبر/كانون الأول 2018 قاد سولشاير الفريق في 145 مباراة، حقق الفوز في 77 فقط، وتعادل في 32 وخسر 36 مباراة.

وخلال فترة تدريب الفريق استخدم سولشاير 56 لاعبا في تشكيلاته الفنية، كان أبرزهم على الإطلاق البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل