المحتوى الرئيسى

ختام رحلة سفينة النيل للشباب العربي بمشاركة 15 دولة عربية بأسوان

10/25 14:33

أقامت سفينة النيل الشباب العربي، في نهاية رحلتها النيلية بمحافظة أسوان، الحفل الختامي للوفود المشاركة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والذي أناب السكرتير العام المساعد اللواء أيمن رضا حضور الحفل.

وأكد فتحى عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية للشباب والرياضة بأسوان، على أن سفينة النيل للشباب العربي تأتي تتويجاً للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية وجامعة الدول العربية حيث بدأت رحلتها النيلية فى الفترة من 15 إلى 25 أكتوبر الجاري، بمشاركة العديد من شباب وفتيات الوطن العربي.

لافتاً إلى أنه تم تنظيم برنامج سياحى للشباب العربي لزيارة المعالم التاريخية والأثرية في محافظات مصر بدءاً من القاهرة وحتى أسوان من خلال رحلة نيلية على متن أحد الفنادق العائمة، وذلك تشجيعاً للسياحة.

وأضاف فتحى عبد الحافظ، بأن سفينة النيل للشباب العربي تهدف لتقوية الروابط بين الشباب من مختلف الجنسيات العربية حيث يشارك في الرحلة شباب وفتيات من 15 دولة عربية.

وأوضح أن الدول المشاركة هي السعودية والإمارات وتونس وفلسطين والسودان وقطر والصومال والبحرين، وأيضاً الجزائر واليمن والعراق، كما أن الحفل الختامي شهد توزيع الدروع على الوفود المشاركة من الشباب و المشرفين في الرحلة.

من ناحية أخرى قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لدفع فريق الصيانة للقيام بأعمال التسليك والتطهير اللازمة لغرف ومطابق الصرف الصحي، كما تم رفع المخلفات وتراكمات القمامة المحيطة للإرتقاء بمستوى النظافة العامة.

كما قامت شركه النظافة بمواصلة أعمال الكنس ورفع الأتربة ورش الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقة المحمودية من أجل تحسين البيئة وإبراز الوجه الحضاري أمام المواطنين والأهالي بالمنطقة السكنية.

يأتي ذلك  إستجابة لشكوى أهالي منطقة الإسكان الإجتماعي بالصداقة الجديدة وتضررهم من طفح مياه الصرف الصحي وتنفيذاً لتكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالتعامل السريع لإزالة أسباب الشكوى وتلبيتها بالشكل المطلوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل