المحتوى الرئيسى

الجنيه الاسترليني يرتفع لكن مخاوف التضخم تحد من مكاسبه - أموال الغد

10/25 14:01

ارتفع الجنيه الاسترليني في التعاملات المبكرة في لندن اليوم الاثنين ، لكن المحللين قالوا إن المخاوف بشأن النمو الاقتصادي والتضخم حدت من مدى استفادة العملة البريطانية من التوقعات بأن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة، وفقا لوكالة رويترز.

تقوم أسواق المال بتسعير رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي في اجتماعه في 4 نوفمبر. مع ذلك ، كانت البيانات من المملكة المتحدة الأسبوع الماضي متباينة، حيث ارتفعت مؤشرات مديري المشتريات مع استعادة الاقتصاد زخمه بشكل غير متوقع في أكتوبر.

من ناحية أخرى، كانت أرقام مبيعات التجزئة كانت أسوأ من المتوقع ، مما أدى إلى انخفاض الجنيه في نهاية الأسبوع. وتعتقد نسبة قياسية من الجمهور البريطاني أن التضخم سيتسارع خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

قال كيت جوكيس، محلل العملات في Societe Generale ، في مذكرة للعميل: «لا يمكنني إقناع نفسي بأن سوق العملات الأجنبية سيشتري الجنيه الاسترليني بشكل أعمى عند رفع أسعار الفائدة التي ترجع إلى الضغوط التضخمية من جانب العرض (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأكد من أن المملكة المتحدة تشعر بهذه الحدة بشكل خاص) على خلفية سلسلة من الهبوط الكئيب. أرقام مبيعات التجزئة الشهرية»

في الساعة 0812 بتوقيت جرينتش ، ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.2 ٪ مقابل الدولار عند 1.37845 دولار ، بعد أن انخفض إلى ما دون 1.38 دولار بعد فشل مبيعات التجزئة. ومقابل اليورو ، ارتفع بنحو 0.1٪ إلى 84.555 بنس لليورو.

يوم الجمعة ، وصل مؤشر الجنيه الاسترليني المرجح للتجارة إلى أعلى مستوياته منذ يونيو 2016 ، عندما انخفض بشكل حاد في تصويت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تحول المضاربون إلى صفقات شراء صافية صغيرة على الجنيه في الأسبوع المنتهي في 19 أكتوبر ، حسبما أظهرت بيانات المراكز من CFTC. بالنسبة لمعظم أكتوبر ، فاق عدد مراكز البيع عدد الشراء.

يعتقد بعض المستثمرين أن صانعي السياسة قد يرتكبون خطأ من خلال تشديد السياسة بسرعة كبيرة ، مما يجعل العملة البريطانية أكثر تقلبًا من منافسيها الرئيسيين في الأيام الأخيرة.

قال جورج باكلي ، كبير الاقتصاديين في المملكة المتحدة ومنطقة اليورو في نومورا ، إن ارتفاع أعداد حالات الإصابة بالفيروس في المملكة المتحدة وخطر تجدد القيود على النشاط خلال فصل الشتاء قد يدفع بنك إنجلترا إلى عدم رفع أسعار الفائدة في نوفمبر.و سيتم الكشف عن توقعات الميزانية البريطانية يوم الأربعاء.

قال المحلل الإستراتيجي في ING FX في مذكرة للعملاء: «أفكارنا الأولية هي أن هذا الأسبوع لن يشهد أي إعلان كبير بشأن الضبط المالي قويًا بما يكفي لدفع إعادة تسعير أكثر تشاؤمًا لدورة بنك إنجلترا».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«نيو سيتي للتنمية» تتعاقد مع «الحاذق للإنشاءات» بمشروع «إكو ويست»

Next Post

«نستله» تستهدف استخدام مواد تعبئة قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% بحلول 2050

الجنيه الاسترليني يتراجع مع توقف ارتفاع عملات المخاطرة…

الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى في أربعة أسابيع مقابل…

الجنيه الإسترليني يرتفع أمام اليورو والدولار بعد إعلان بنك…

الجنيه الاسترليني يستقر مقابل الدولار واليورو وسط توقعات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

وزير الإنتاج الحربي: نعمل على  تلبية مطالب واحتياجات القوات…

«فوود افريكا» يشهد تخصيص جناح لقطاع التمور.. ديسمبر المقبل

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

خدمات بنكية

قبل اجتماع البنك المركزي.. تعرف على شهادات الادخار الأعلى…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 25-10-2021 مقابل الجنيه…

اسعار العملات اليوم الاثنين 25-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 25-10-2021 مقابل الجنيه…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل