المحتوى الرئيسى

تفاصيل مأساوية.. الأمن يكشف لغز مقتل شخصين في القليوبية

10/25 13:59

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، ملابسات واقعة العثور على جثتين بأحد المجاري المائية في شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وضبطت مرتكب الواقعة.

البداية كانت بورود، بلاغ لمركز شرطة شبين القناطر بمديرية أمن القليوبية، بالعثور على جثتين بإحدى المجاري المائية بدائرة المركز وانتشالهما وتبين أنهما لـ (طالب، مقيم بدائرة المركز وآخر مقيم بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة) "بهما عيارين ناريين بالرأس") وعُثر بطيات ملابسهما على متعلقاتهما الشخصية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إلى أن مرتكب الواقعة (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، حيث اختمر في ذهنه فكرة ارتكاب جريمة خطف أحد الأشخاص ومساومة ذويه على دفع فدية مالية كبيرة، وفي سبيل ذلك تحصل على " طبنجة " وتردد على مدينة 6 أكتوبر لسابق عمله بها، واستقل سيارة أجرة عاقداً العزم على سرقة السيارة لاستخدامها في اختطاف شخص آخر، وقام بإطلاق عيار ناري على قائدها فأودى بحياته وقام بنقل جثته وألقاها بمكان العثور عليها، ثم اتصل بالمجني عليه الثاني "من أهالى القرية محل سكنه" باستخدام هاتف السائق واستدراجه لمكان العثور بهدف خطفه. 

وبعد أن قام الجاني بخطف الشاب لمساومة أهله، اكتشف عدم تدبير مكان لاحتجازه فقام بالتخلص منه عن طريق قتله وقام بإلقاء جثته بمحل العثور، وقرر بأنه استعان بصديق له وطلب منه إحضار سائل بنزين وتوجه لدائرة مركز شرطة الخانكة بإدعاء تسليم السيارة لمالكها وقام بإنزال صديقه والسير بالسيارة لمسافة وأضرم النيران بها.

وأرشد المتهم عن السيارة وتبين تفحمها وعُثر بين رماد الحريق على 3 ظرف فارغ من ذات العيار، وأضاف بتخلصه من الهاتف المحمول الخاص بأحد المجني عليهما بتركه بين مقاعد أحد الأوتوبيسات الأجرة، وأمكن التوصل لحائزه كما أرشد عن السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة "طبنجة - عدد من الطلقات لذات العيار".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل