المحتوى الرئيسى

القبض على 20 تاجر مخدرات وتنفيذ 5367 حكم قضائي بالقليوبية

10/25 15:23

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين .

أسفرت الحملة بإشراف اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية وبرئاسة المقدم محمد فتحي رئيس مباحث مركز طوخ عن  ضبط (9) قطع سلاح نارى وأبيض بحوزة عدد من المتهمين.

ضبط (19) قضية إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالها (كميات من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة).. بحوزة (20) متهم "لـعدد 5 منهم معلومات جنائية").

ضبط (8) متهمين ومراقبين هاربين فى قضايا متنوعة.

كما تم تنفيذ (5367) حكم قضائى متنوع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى إستمرار الحملات.

اقرأ أيضا:  جولة مفاجئة على أقسام الشرطة لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية

 في سياق آخر تجرم المادة 33 من قانون العقوبات الإتجار وحيازة المواد المخدرة، وترصد «بوابة أخبار اليوم» العقوبات الجنائية لتلك الحيازة والاتجار في المواد المخدرة. 

بحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل