المحتوى الرئيسى

السيسي لخريجي الكليات العسكرية: مبروك.. ومهمتكم القادمة أخطر

10/25 13:06

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة للخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية وأسرهم، خلال حضورهم حفل تخريجهم اليوم بالكلية الحربية.

وأعرب السيسي، في كلمة مقتضبة في نهاية الحفل، عن تهنئته وشكره لكل أسرة تقدم من أبنائها للكلية الحربية لصالح أمن واستقرار وسلامة مصر، مضيفا أنه لا يجب نسيان الشهداء في هذه اللحظات.

وقال للطلبة الخريجين: "دي مرحلة جديدة خالص وهتكونوا مسؤولين عن رجال معاكم، ودي مسؤولية كبيرة لأنك مسؤول عن إعداد وتجهيز وتوعية أحد أبناء مصر"، مشيرا إلى وجود مسؤولية أمام الله بتجهيزهم وإعدادهم وتوعيتهم للمهمة المقبلين عليها، وهي المهمة التي وصفها بالخطيرة للغاية، لأنه بدون الانتباه فيها ستضع حياة هذا الإنسان في خطر.

وأضاف أن الوعي والانتباه لكل الأحداث المحيطة بنا أمر ضروري، موضحا أن حروب الجيل الرابع والخامس تبنى على استخدام سلاح الوعي والفهم الحقيقي بعيدا عن الوعي الزائف.

وأشار إلى بذل القوات المسلحة مجهودا كبيرا مع الخريجين والخريجات، والآن عليهم دور بتأهيل أنفسهم بجانب ما تقدمه القوات المسلحة.

ووجه رسالة في ختامه كلمته، قائلا لأهالي الطلبة الخريجين: "متشكرين وربنا يحفظ ولادكم وولادنا ويحفظ الجيش والشرطة من كل مكروه وسوء".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تخرج دفعة 115 حربية، والدفعة 72 بحرية، والدفعة 88 جوية، والدفعة 58 فنية عسكرية، والدفعة 49 دفاع جوى، والدفعة 50 من المعهد الفنى للقوات المسلحة.

وذلك في مقر الكلية الحربية، بحضور رئيسي مجلس النواب والشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتضمن الاحتفال عرضا عسكريا يظهر المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال سنوات الدراسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل