المحتوى الرئيسى

لا تجعلي جنينك يكافح من أجل البقاء.. ابتعدي عن تلك الأغذية في أشهر حملك الأولى

10/25 12:46

يٌعد النظام الغذائي من أهم عوامل نجاح الحمل، والحفاظ على صحة ونمو جنينك، إذ ينصح الأطباء باتباع نظام صحي من أول يوم في الحمل، فهناك الكثير من الأغذية قد تضر كثيراً بنظام النمو وتسبب له مشاكل صحية.

تعرفي في التقرير التالي على الأغذية والمشروبات الممنوعة:

أولاً المشروبات الممنوعة في الأشهر الأولى

هناك بعض المشروبات التي قد تضر بحملك خاصةً في الثلاثة  أشهر الأولى، وهي جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، فهي تحتوي على كمية تزيد عن الحد المسموح به للحامل يومياً، وهو 200 مليجرام فقط، وأي زيادة عن هذه الكمية قد تزيد من فرص الإجهاض أو تسبب ارتفاع مزمن في ضربات القلب ومستويات التنفس وحرقة في المعدة عند الطفل.

كما أن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تحتوي على كمية كبيرة من المواد الحافظة والتي تمتص بسرعة كبيرة عبر المشيمة وتؤثر على الجهاز العصبي المركزي للجنين، وقد يصل الأمر إلى حدوث تشوهات خلقية في هذا الجهاز الحيوي والهام، بحسب ما نشرته ذا صن .

أطعمة غاية في الخطورة طوال مدة الحمل

يسأل الكثير من الناس عن الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل، وهناك الكثير من المحظورات والأخطاء الشائعة حول هذا الأمر، فأول تلك الأطعمة هي الكبدة التي قد يظن البعض أنها مفيدة، لما بها من كميات كبيرة من الحديد، لكنها تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من فيتامين "إيه" الذي يكون ضاراً على الأم والجنين إذا تم تناوله بكميات كبيرة، فهو قد يؤدي إلى إصابة الجنين بتشوهات خلقية، أو إصابة الأم بالتسمم الكبدي.

أما عن اللحوم المصنعة فهي الأشد خطوراً على الحمل، مثل السوسيس والبرجر واللانشون وغيرها من اللحوم المضاف إليها مواد حافظة ومنكهات، فقد تصل أضرارها إلى الولادة المبكرة، أو الموت المفاجئ للأجنة، بحسب ما نشرته مجلة ويب طب العلمية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل