المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يناقش تطوير البنية التحتية بالمناطق غير المخططة في مركز أبنوب

10/25 12:53

التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، ممثلي صندوق التنمية الحضارية وممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي؛ وذلك لمناقشة ومتابعة مخطط التطوير لبعض المناطق غير المخططة بمركز أبنوب "مشروع بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية في المناطق الحضرية"، في إطار اتفاقية التمويل المبرمة بين جمهورية مصر العربية، والاتحاد الأوروبي، وبالإشارة إلى العقد التنفيذي المبرم بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وصندوق التنمية الحضارية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والمتضمن تنفيذ مجموعة من المشروعات وأنشطة التطوير المقترحة بمحافظة أسيوط؛ تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة.

جاء ذلك بحضور المهندس دانيال شوستر، والمهندسة يارا محمد طه، والمهندس مينا مقبل استشاريين الوكالة الألمانية للتنمية الدولية "GIZ"، والمهندس أسامة إسماعيل منسق عام صندوق التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزراء، وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب.

وتناول اللقاء، استعراض مخططات التطوير لبعض المناطق غير المخططة بمركز أبنوب والتي تهدف إلى تحسين البيئة العمرانية، حيث اختار الصندوق بعض المناطق بالمركز والتي يوجد بها فرص للتطوير العمراني والاقتصادي لتطبيق المشروع من خدمات صرف صحي وكهرباء ورصف ومراكز خدمة للمواطنين وتطوير للأسواق الرئيسية ومواقف السيارات بشكل حضاري يلبي احتياجات المواطنين مع الأخذ في الاعتبار الفرص المتاحة والتحديات بتلك المناطق لتحقيق الرؤية القومية المستهدفة.

كما ترأس المحافظ، اجتماع ممثلي صندوق التنمية الحضارية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي، بحضور المهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة، والمهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام منطقة الأبنية التعليمية بأسيوط، والدكتور أحمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندسة إيمان علي محمود مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني ويسرب سند مدير إدارة المواقف بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض أهم المقترحات في عملية التخطيط والتصميم للمشروعات التي سيجري تنفيذها بمركز أبنوب والاستماع إلى وجهات نظر مسئولي الجهات الشريكة والتنسيق لتنظيم العديد من الزيارات الميدانية لمواقع المشروعات.

وأعلن محافظ أسيوط – خلال الاجتماع – عن تقديمه سبل الدعم لإنجاح المشروع، مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على تذليل أية عقبات قد تعترض تنفيذ المشروع تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية بشأن القضاء على العشوائيات والمناطق غير المخططة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة تحقق طموحات المواطن وإحداث نقلة نوعية وحضرية في نمط الحياة العمرانية من خلال إعادة تخطيط تلك المناطق من جديد بما يليق بكرامة المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار إلى تقديمه سبل الدعم اللازمة لتحقيق المستهدف وتسهيل عمل استشاري الوكالة الألمانية للقيام بالزيارات الميدانية للمناطق المختارة وضمان تواصل الإدارات المعنية بالقطاعات المختلفة للقيام بإجتماعات العمل التخطيطية ومراجعة مخطط التطوير والتحسين مع الخطط الإستثمارية والتوافق على المعايير لاختيار أنسب المشروعات التي يحتاجها المواطنين في مجالات التطوير الحضري التي تتناسب مع طبيعة هذه الأماكن.

وأشاد بالدور الذي يقوم به صندوق التنمية الحضارية والدعم الذي يقدمه للمحافظة لتطوير عدد من المناطق غير المخططة لتوفير الخدمات الضرورية بها.

ووجه المهندس دانيال شوستر، الشكر لمحافظ أسيوط ودعمه الكامل لاختيار المشروعات التي سيجري تنفيذها بمركز أبنو، لافتًا إلى أهمية تلك المشروعات في توفير فرص العمل من خلال مشروعات البنية الاساسية وتدريب العمالة بالمناطق المستهدفة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل