المحتوى الرئيسى

بطلب من بلماضي.. تحركات جزائرية لحل أزمة متوقعة بتصفيات المونديال

10/25 11:10

يقوم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتحركات حثيثة في الكواليس لتوفير أفضل ظروف النجاح لـ"الخضر" قبل موقعة بوركينا فاسو بتصفيات المونديال.

ويحتل بطل أفريقيا صدراة المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 برصيد 10 نقاط، مناصفة مع منتخب بوركينا فاسو، من 3 انتصارات وتعادل وحيد.

وتؤكد كل المؤشرات أن المواجهة التي ستجمع المنتخبين، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، ستكون حاسمة لتحديد هوية المترشح للدور الثالث من التصفيات المونديالية.

ويسعى جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لخوض هذه المواجهة الحاسمة في أفضل الظروف، ولهذا الغرض طلب من الاتحاد المحلي التحرك في الكواليس من أجل تأخير موقعة مصطفى تشاكر 48 ساعة، بهدف تمكين اللاعبين من استرجاع قواهم.

ويأتي طلب بلماضي تحسبا لإمكانية حصول إرهاق في صفوف اللاعبين بسبب الرحلة التي سيقومون بها إلى مصر من أجل مواجهة جيبوتي في الجولة الخامسة من التصفيات.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر إعلامية جزائرية أن الاتحاد الجزائري تقدم بطلب رسمي للاتحاد الأفريقي (كاف)، من أجل تأخير مواجهة بوركينا ليوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، عوضا عن يوم 26 من الشهر ذاته.

ومن المنتظر أن يمنح الهيكل المشرف على كرة القدم الأفريقية موافقته النهائية على هذا الطلب، خاصة أنه لن يؤثر على حظوظ التنافس بين المنتخبين.

ويسعى منتخب الجزائر للترشح للمرة الخامسة في تاريخه لنهائيات كأس العالم، بعد مشاركته سابقا في نسخ أعوام 1982 و1986 و2014 و2018.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل