المحتوى الرئيسى

«رأفت» يسعى لدخول جينيس بأطول شيشة في العالم: صرفت عليها 1300 جنيه

10/25 08:40

رأفت حليم عبادي و«الشيشة» الغريبة

صباح كل يوم يستيقظ رجل خمسيني وعيناه على شيء واحد رافقه لمدة تقرب من 20 عاما، ربما يعلم أنها الأغرب بين معارفه والأسوأ على صحته لكن اعتادها منذ سنوات طويلة ولا يستطيع الاستغناء عنها؛ ولحبه الشديد لها قرر أن يخوض معها المشاركة بموسوعة جينيس تحت مسمى «أطول شيشة في العالم»، والتي يصل طولها إلى نحو 3 أمتار.

تصميم «الشيشة» الغريبة هي فكرة مهندس زراعي يدعى رأفت حليم عبادي، ابن مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، والمعروف بلقب «أبو صقر»، جاءت إلى ذهنه عندما كان يعمل بإحدى دول الخليج لكنها اختلفت في طولها الذي بدا أقصر وتركيبها حتى تصل للطول المرجو، أما التي يعتمد عليها حاليا فهي عبارة عن قطعة واحدة غير منفصلة.

أدوات الأرجيلة التي يمتلكها «رأفت»، البالغ من العمر 50 عاما، تعد نادرة ويسعى للحصول عليها من منطقة السبتية بمحافظة القاهرة ومن أجلها يقطع مسافات طويلة ويدفع نحو 1300 جنيه لتصميمها عند أقرب مكان، متحدثا عنها بشغف: «بروح عند سمكري وبقضي معاه نص اليوم ويصممها ليا زي ما أنا متخيل».

طقوس معينة تربط المهندس الزراعي بالأداة الأقرب لقلبه والتي عن طريقها يستطيع تدخين نحو 30 حجرا يوميا والذي يكلفه شهريا 360 جنيها، وفقا لوصفه خلال حديثه مع «الوطن»، لافتا إلى أنه يعشق استخدامها وتنظيفها بنفسه: «بحطها بالعرض وأفكها وبعد كده أنضفها بسيخ رفيع ولازم أغير المياه بتاعتها من فلتر».

انتقادات عدة واجهت «رأفت» في بداية ظهوره بها بجانب تحذيرات خطورة التدخين على صحته؛ ليكون رده: «الشيشة العادية بسببها بتعب لكن دي اتعودت عليها ودي حاجة حاببها والناس بعد كده خلاص اتعودت على شكلها ومستحيل حد يستخدمها معايا».

ولارتباط شخصية المهندس الزراعي بـ«الشيشة» فكر أن يخوض بها مسابقة، قائلا: «بفكر أدخل بيها موسوعة جينيس عشان بحبها».

أرقام رائعة يحقهها الدولي محمد صلاح خلال الجولة التاسعة التي تعبر استثانية بالنسبة له، خصوصا في لعبة «فانتازي الدوي الإنجليزي».

رغم عرضه في عام 1955، إلا أن هناك فيلم مصري شهير أثار ضجة واسعة خلال الأيام الماضية بسبب خطأ ديني فاديح وقع فيه صناع وأبطال العمل الفني

المشهد الذي رصدته شاشات التليفزيون، أثناء اللقاء، هو تعرض سليمان لإصابات خطيرة في الوجه ومنطقة المخ، إثر التحامه بحارس فريق الحرص الوطني.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل