المحتوى الرئيسى

إعدام «بهاء كشك» الذراع الأيمن لهشام عشماوي في قضية جماعة المرابطين

10/25 11:48

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم طرة، اليوم، بإعدام الإرهابي بهاء كشك الذراع الأيمن للإرهابي هشام عشماوي والمرحل معه من ليبيا، و 2 آخرين، لإدانتهم بتولي قيادة جماعة المرابطين الإرهابية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم والدكتور علي عمارة وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

وكانت محكمة أمن الدولة قد استجوبت في وقت سابق الإرهابي بهاء كشك الذراع الأيمن لهشام عشماوي، عن دوره في تجهيز معسكر الصحراء الغربية ونقله أسلحة ومواد إعاشة لزملائه؟ فكانت إجابته: «الكلام ده محصلش وكل اللي اعرفه وسمعته أن عماد الدين عبدالحميد مات في الصحراء الغربية».

وكان هناك عدد من الأسئلة التي وجهت له وكان من ضمنها أيضا ما الحوار الذي دار بين الإرهابيين، عمر رفاعي، وعماد عبدالحميد، لتكون إجابته أيضا «أنا معرفش حاجة»، أما بالنسبة لمكان القبض عليه في درنة بليبيا؟ فرد قائلا: «إنه أثناء خروجه من درنة تم القبض عليه مع هشام عشماوي مع المجموعة اللي اتقبض عليها، معرفش ليه مع أني كنت مسافر بأوراق رسمية».

ووجهت النيابة العامة لكشك العديد من التهم كان من ضمنها ارتكاب جريمة تمويل جماعة إرهابية عن طريق امدادها بالأسلحة، الذخائر، والمفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب على الألعاب والفنون القتالية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل