المحتوى الرئيسى

اقتصادية قناة السويس: شحن 10 آلاف طن صودا كاوية بموانئ بورسعيد

10/25 12:47

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة YM SATURN التى ترفع مالطا ويبلغ طولها 148 متر والغاطس 7.5 متر وذلك لشحن 10 آلاف طن صودا كاوية من الميناء.

وذكر البيان، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 24 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة 7 سفن ومن المنتظر وصول سفينة.

بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة سفينتين، كما استقبل الميناء سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة.

واستقبل أمس، ميناء الأدبية التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أول شحنة تخص العربات الكهربائية من "القطار الكهربائي الخفيف".

يأتي ذلك في إطار الدور الهام لموانئ المنطقة في خدمة المشروعات القومية للدولة واستقبال المعدات والمهمات الثقيلة التي تخدم هذه المشروعات وتلك التي تستخدم في أعمال الإنشاءات والبناء والتشييد .

وأعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان امس، تفاصيل استقبال ميناء الأدبية التابع للمنطقة، سفينة البضائع العامة "فينك هوانج سونج" القادمة من الصين لتفريغ عدد 17 طرد خاص لصالح الهيئة القومية للأنفاق، متضمنة 12 عربة من "القطار الكهربائي الخفيف" بإجمالي حمولة 510 طن، وهو مشروع ضمن عدد من المشاريع التي تنفذها وزارة النقل للربط بين عدة مدن، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

واوضحت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء العين السخنة أيضاً استقبل أكبر سفينة صب جاف وهي سفينة الحديد CAPE KORL قادمة من سلطنة عمان بحمولة 165000 ألف طن حديد خام "صب جاف" كأول حمولة بهذا الوزن تدخل الميناء .

وأشار المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلي إن ميناء السخنة من أهم الموانئ في المنطقة الجنوبية للمنطقة الاقتصادية، لافتاً إلى أعمال التطوير الجارية بالميناء لزيادة عوائده وجاهزية الميناء لاستقبال أحدث السفن العملاقة بحمولات ضخمة لتميز موقعه على البحر الأحمر .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل