المحتوى الرئيسى

سوق السيارات المستعملة : هوندا سيتي رفاهية وسعر مناسبين - Egypt Automotive

10/25 04:05

كتبت – مروة مجدي:

انتعش مؤخراً سوق السيارات المستعملة انتعاشاً واضحاً في مصر؛ إذ يبحث المواطنون في مصر عن سيارة هوندا سيتي 2014، وتتضمن العديد من وسائل الرفاهية والراحة بعيداً عن السيارات الأوروبية، علاوة على سعرها الذي يناسب الغالبية العظمى من المصريين، إذ يعاني المواطنون ليس في مصر فقط بل في جميع أنحاء العالم من أزمة طاحنة نجمت عن انتشار جائحة كورونا والتي بدأت في دول جنوب شرق آسيا في مطلع 2020، وما ألحقته من أضرار أصابت شركات عديدة. ولم تقع أضرارها على دولة بعينها أو مجال معين بل مست كل المجالات. وتعد شركات السيارات احدى المجالات المصابة عقب إغلاق كثير من المصانع التي تصنع الرقائق الالكترونية. فقد اضطرت شركات السيارات إلى استهلاك معظم ما لديها من هذه الرقائق وبالتالي ارتفع سعر السيارات الجديدة ارتفاعاً جنونياً مما اضطر المواطن إلى البحث عن وسيلة تيسر انتقالاته ولا تتجاوز ميزانيته المالية في ذات الوقت، خاصة بعد عدم ثبات دخلهم بجانب الأجراءات الاحترازية التي فرضتها دول عديدة.

ومما لا شك فيه أن سعر أي منتج يتحدد بحسب السوق، والسيارات هي احدى هذه المنتجات التي يتحدد سعرها بحسب امكانياتها وموديلها وسنة إنتاجها وحالتها، هذا بالنسبة للجانب الذي يخص السيارة، علاوة على سهولة صيانتها وتوافر قطع غيارها. أما بالنسبة للجانب الذي يخص المشترى هو فحص حالتها.

ويبدو واضحاً للعيان أن أكثر ما يناسب محبو سيارات هوندا في دائرة البحث داخل العاصمة المصرية هي سيتي، نظراً لإمكانيات هذه السيارة وسعرها الذي يتناسب مع السواد الأعظم من هذا الشعب.

وتعتمد سيارة هوندا سيتي 2014 على سواعد محرك البنزين i-VTEC بسعة حجمية تبلغ 5ر1 لتر وقوة 118 حصان، ويتم نقل قوة المحرك إلى العجلات عن طريق ناقل حركة CVT. وتمتاز السيارة اليابانية الجديدة برحابة المقصورة، مما يتيح مزيداً من حرية الحركة للرأس والأرجل، وتسع مقصورة الأمتعة ما يصل إلى 510 لتراً من الحقائب والأمتعة.

وقامت الشركة اليابانية بتجهيز السيارة سيتي 2014 بالعديد من تقنيات السلامة الفعالة وغير الفعالة، مثل وسادات هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS) ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD).

وتضم باقة تجهيزات النظام الصوتي بالسيارة شاشة لمسية قياس 7 بوصة، تتيح إمكانية استعمال الهاتف عن طريق تقنية البلوتوث، بالإضافة إلى كمبيوتر السيارة لعرض العديد من البيانات التفصيلية عن الرحلة، ويعمل مكيف الهواء الأوتوماتيكي على توفير أجواء مريحة بداخل السيارة.

وتتراوح أسعار هذه السيارة من 185 إلى 225 ألفاً بحسب حالتها وهو سعر في متناول يد فئة لا بأس بها من الشعب المصري.

إذ عرضت هوندا سيتي سوداء اللون مستعملة أوتوماتيك قطعت نحو 148 ألف كيلو بسعر 185 ألفاً هنا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل