المحتوى الرئيسى

غلق مراكز علاج طبيعي بدون ترخيص وضبط مواد تموينية منتهية الصلاحية.. جهود جهاز حماية المستهلك في أسبوع - صوت الأمة

10/25 01:21

شنت الأفرع الإقليمية لجهاز حماية المستهلك، عدة حملات على الأسواق، بهدف ضبط الأسعار وحماية المستهلكين، بالاشتراك مع مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية.                                                                                .

ضبط مركز للعلاج الطبيعى بدون ترخيص، تديره إحدى السيدات، انتحلت صفة طبيبة بالمخالفة للحقيقة، وتقوم بإعطاء حقن مجهولة للتخسيس، وبالتنسيق مع إدارة العلاج الحر، تم ضبط ٦٠٠ عبوة أدوية مختلفة منتهية الصلاحية، تعطى للمترددين على المركز وبعضها مجهولة وغير مسجلة بوزارة الصحة، كما تم ضبط ١٠٠ قطعة حلاوة لعروسة المولد غير صالحه للإستهلاك الأدمى، وكمية كبيرة من حلوى المولد بدون تاريخ  صلاحية وبدون بيانات.

بالإشتراك مع فرع الجهاز بكفر الشيخ، تم ضبط ٥ طن زيت طعام بدون أى بيانات خاصه بتاريخ الإنتهاء والصلاحيه وغير معروف مصدرها، كما تم ضبط كميه من عبوات عسل القصب والطحينه والكحول غير مدون عليها أى بيانات للصلاحيه أو الوزن ولاتوجد فواتير داله على مصدرها.

كما تم ضبط ١٧ ألف زجاجة كحول مجهول المصدر وعدد ٨٤٠٠ زجاجة خل غير مدون عليها أى بيانات كما تم ضبط ١٠٠٠ لتر خل لايوجد لها فواتير شراء

وفى مجال حلوى المولد تم ضبط ٨٠٠ قطعة حلوى غير مدون عليها بيانات المنتج أو مكان التصنيع.

تم ضبط منشطات جنسيه تقدر بحوالى مائتى ألف جنيه غير مسجله بوزارة الصحه ومجهولة المصدر ، كما تم إعدام حوالى ٢٠٠ كجم لحوم ومواد غذائيه غير صالحه بمعرفة مفتش الأغذيه وتم تحرير ٣٨ محضر لعدد من الصيدليات لعدم وجود مدير  صيدلى ولعدد أخر من المحلات  التجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

تم شن ٣ حملات أسفرت عن تحرير ٣٥ محضر متنوع لعدد من المنشآت الغذائيه وإعدام كميه من المواد الغذائيه بمعرفة مفتش الأغذيه.

تم شن عدد ٧ حملات أسفرت عن ضبط ٦ طن خامات وحلوى المولد النبوى الشريف غير صالحه للإستهلاك الآدمى وضبط ١٢ طن مواد غذائيه مجهولة المصدر وليس عليها أى بيانات خاصه بالصلاحيه وتم ضبط ١١ ألف لتر مواد بتروليه قام أحد الأشخاص بتجميعها لبيعها فى السوق السوداء كما تم ضبط ١٠٠٠ علبة سجائر مستورده مجهولة المصدر وكميه كبيره من السجاد المقلد الذى يستخدم علامه تجاريه شهيره بالمخالفه للحقيقه وضبط ١٦ طن أعلاف داخل مصنع بدون ترخيص ولاتوجد أى فواتير داله على مصدرها وتحرر بذلك ٦٤ محضر متنوع تم احالتها جميعا للنيابه العامه.

تم ضبط كميه من المواد الغذائيه منتهية الصلاحيه بعدد من محلات الأغذيه وتم إعدام الكميات المضبوطه بمعرفة مفتش الأغذيه وتم تحرير المحاضر اللازمه وإحالتها للنيابه العامه لإتخاذ شئونها.

تم شن عدد من الحملات بالأسواق الغذائيه للتأكد من الإلتزام بقانون حماية المستهلك والإلتزام بوضع بيانات الصلاحيه والإعلان عن الأسعار والتنبيه على تطبيق سياسات الإستبدال والإسترجاع وتم ضبط كميه من الملابس غير مسجل عليها بيانات التصنيع وبدون فواتير داله على مصدرها وتم تحرير عدد من المحاضر بالإشتراك مع التفتيش الغذائى والرقابه التجاريه.

تم ضبط إحدى الصيدليات لحيازتها وعرضها أدويه مدرجه بجدول قانون المخدرات وغير مسجله بدفتر المخدرات بالصيدلية وتم التحفظ عليها ، كما تم ضبط أدويه منتهية الصلاحيه وغير مسجله بوزارة الصحه وبالمرور على بعض الأسواق الغذائيه تم ضبط إحدى ثلاجات المواد الغذائيه لحيازة وبيع عبوات مشروب سكرى بطعم الفواكه بعدد ٢٥ ألف عبوه وكذلك التحفظ على أكثر من ١٠٠٠ عبوة أيس كريم غير مدون عليها تواريخ الإنتاج ومجهولة المصدر.

وتم ضبط أحد مراكز تعبئة السكر وبحوزته ١٠ طن سكر سائب مجهول المصدر وعدد ١٤٠٠ كيس سكر معبأ ناقص الوزن كما تم ضبط كميه كبيره من حلوى المولد الجافه الملونه التى تستخدم ألوان صناعيه غير مصرح بإستخدامها بالإضافه لتحرير عدد من المحاضر لبعض المحلات لعدم الإعلان عن الأسعار.

تم شن 5حملات على محال بيع الأجهزه الكهربائيه والمفروشات ومحال بيع المستلزمات الطبيه ومحال بيع المبيدات الزراعيه أسفرت عن تحرير ٢٩ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار ، وبالإشتراك مع إدارة العلاج الحر تم غلق وتشميع ١٢ منشأه طبيه للعمل بدون ترخيص ولاتستخدم الفصل الأمن للنفايات وعدم إتباع سياسة مكافحة العدوى .

بالتنسيق مع جميع الجهات المعنيه تم شن عدد ٩ حملات على الأسواق أسفرت عن تحرير ٢٥ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونيه بالمخالفه لقانون حماية المستهلك كما تم المرور على عدد ٨ مراكز طبيه وعدد ٥ معامل تحاليل أسفرت عن غلق عدد من هذه المراكز للعمل بدون ترخيص وعدم إصدار فواتير خاصه بالخدمات الطبيه المقدمه للمرضى كما تم ضبط أدويه غير صالحه ومنتهية الصلاحيه وخيوط جراحيه منتهية الصلاحيه داخل بعض العيادات وتم تحريزها من قبل إدارة العلاج الحر.

بالإشتراك مع إدارة الطب البيطرى تم ضبط ثلاجة مواد غذائيه لحيازتها سلع مجهولة المصدر وتم ضبط ١٠٠ كرتونة لحوم برازيلى بإجمالى ٢ طن منتهية الصلاحيه ومعروضه للبيع.

وفى إطار الحملات المشتركه تم التنسيق مع جميع الجهات المعنيه وتم ضبط ثلاثه وربع طن خامات ومنتجات حلوى المولد النبوى مجهولة المصدر وغير مدون عليها أى بيانات خاصه بالإنتاج والصلاحيه وتم تحرير عدد ٢١ محضر لبعض محلات المواد الغذائيه لعدم الإعلان عن الأسعار وتم التحفظ على كميه كبيره من المواد الغذائيه للتغير فى خواصها الطبيعيه.

تم ضبط مركز للعلاج الطبيعى بدون ترخيص وبحيازته أدويه غير مسجله بوزارة الصحه ومجهولة المصدر عباره عن أدوية تخسيس كما تم ضبط كميات كبيره من حلوى المولد النبوى ومواد غذائيه مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحيه وتم غلق ١١ محل تجارى ومركز تعليمى غلقا إداريا للعمل بدون ترخيص.

تم شن ٣ حملات أسفرت عن ضبط ثلاثه ونصف طن مواد خام ومنتج نهائى لحلاوة المولد النبوى غير صالحه للإستهلاك الأدمى وضبط ٣٦٠٠ زجاجة عصير مجهولة المصدر وبدون فواتير شراء وكذا ١٣٥٠ زجاجة مشروب غازى سعة الزجاجه واحد لتر بدون بيانات إنتاج.

كما تم ضبط ٤طن وربع أعلاف غير مدون عليها أى بيانات ومجهولة المصدر وتم إحالة المخالفين للنيابه العامه لإتخاذ شئونها.

ضبط ثلاثه وربع طن مواد خام ومنتج نهائى لحلوى المولد النبوى مجهول المصدر ويستخدم علامه تجاريه غير مسجله وتم التحفظ على عدد ٩٥٠٠ قطعة حلوى للتلاعب فى تاريخ الإنتاج كما تم ضبط ٢ برميل فسيخ بدون تاريخ إنتاج أو صلاحيه وتم ضبط مخزن غير مرخص لإعادة تعبئة و تدوير الزيوت وتم تحرير عدد من المحاضر لمحلات بيع قطع غيار السيارات المستورده لعدم وجود بيانات عليها والتحفظ على ١٣٠٠ قطعة إكسسوارات موبايلات مختلفه لعدم وجود فواتير للشراء.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل