المحتوى الرئيسى

7 فوائد سحرية للشوكولاتة الداكنة.. أبرزها الحفاظ على صحة القلب - اليوم السابع

10/25 01:07

الشيكولاته الداكنة لها العديد من العشاق الذين لا يستطيعون الاستغناء عن تناولها، فهي ذات اللون الداكن والمذاق الرائع، والشيكولاتة الداكنة مليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تؤثر إيجابًيا على صحتك، وأوضح التقرير  المنشور عبر موقع "healthline" ، أن الدراسات الطبية الحديثة تشير إلي أن الشوكولاتة الداكنة يمكنها تحسين صحتك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ولها العديد من الفوائد الغذائية الأخرى، نتعرف عليها فى السطور التالية.

فوائد الشوكولاتة الداكنة

-تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة الداكنة، فأنت تمد جسمك بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحتك، فهي تحتوي على كمية عالية  من الألياف القابلة للذوبان ومحملة بالمعادن ومنها المغنسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والبوتاسيوم والفسفور والزنك.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على منبهات مثل الكافيين والثيوبرومين ، ولكن من غير المرجح أن تبقيك مستيقظًا في الليل، حيث أن كمية الكافيين قليلة جدًا مقارنة بالقهوة .

- مصدر قوي لمضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة  المهمة للجسم أكثر من معظم الأطعمة الأخرى، ومضادات الأكسدة تحمى الجسم من الأمراض المختلفة.

- تحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم:

 تعمل المركبات المتواجدة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين تدفق الدم في الشرايين وتسبب انخفاضًا في نسبة ضغط الدم، حيث تحفز مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة بطانة الشرايين،  ولذا يمكن أن تحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم .

يمكن أن يؤدي استهلاك الشوكولاتة الداكنة إلى تحسين العديد من عوامل الخطر الخاصة بأمراض القلب، وتناولها يساعد بشكل كبير في تقليل فرص ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وتعمل علي تنظيم نسبته.

تعرف علي فوائد الشوكولاتة الداكنة

تعرف علي فوائد الشوكولاتة الداكنة

-تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل